البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"خارجية النواب": مجدي يعقوب كنز علمي وأخلاقي فريد

البوابة نيوز

قال النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن جراح القلب المصرى العالمى السير مجدي يعقوب يمثل علما من أعلام الدولة وأحد أدوات القوى الناعمة للوطن بالخارج، بجانب أنه يمثل كنز علمي وأخلاقي فريد.
وأضاف درويش، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن مسيرة العمل الإنساني والعلمي للدكتور مجدي يعقوب تجعله مصدر فخرا لجميع الأمة المصرية والعربية، حيث كان وما يزال بحق صانع الأمل والسعادة، وأمير القلوب الحقيقي.
وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن تكريم الإمارات له ومنحه وشاح محمد بن راشد للعمل الإنساني، يبعث الأمل والإصرار في شعوب الأمة العربية، ولفتة طبية من دولة الإمارات الشقيقة الداعمة دوما لإعلاء القيم الإنسانية وتكريم العلم والعلماء.
وشدد درويش على ضرورة تعظيم الاستفادة من هذا الكنز الوطني وجعله رمزا للتحدي والعزيمة، وعمل انتشار جيد لمسيرته الأخلاقية والإنسانية والعلمية؛ حتى يكون نبراسا لشباب الأمة العربية.
جدير بالذكر، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قلد «يعقوب» يوم الجمعة الماضي وشاح محمد بن راشد للعمل الإنساني، تقديرا لجهوده في العمل الخيري والإنسانى وإنجازاته الطبية والعلمية.
وأثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على التعاون مع جراح القلب المصرى العالمى السير مجدى يعقوب، وذلك بعد التبرعات التى جمعتها مبادرة "صناع الأمل" بقيمة 360 مليون جنيه من أجل بناء مستشفى مجدى يعقوب الجديد للقلب في القاهرة.
ونشر حاكم دبى، صورة تجمعه بالدكتور مجدى يعقوب، وهو يمسك بيده على المسرح أثناء تكريمه بوشاح محمد بن راشد للعمل الإنسانى، وقال في تعليقه عليها: "مع البروفيسور مجدى يعقوب.. يدًا بيد.. نصنع أملًا جديدًا.. أطال الله عمره وزاده همة وطاقة ونشاطًا في خدمة الناس".
ويأتى هذا بعدما تصدر هاشتاج بعنوان "مجدى يعقوب"، ترند تويتر في مصر والإمارات على مدى الساعات الماضية تكريمًا من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي لجراح القلب المصرى العالمى، وذلك بعد تكريمه من قبل الشيخ محمد بن راشد.