البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شوشة يشهد حفل توزيع شهادات برنامج مشواري على طالبات العريش

شوشة يشهد حفل توزيع
شوشة يشهد حفل توزيع شهادات برنامج مشواري على طالبات العريش

شهد محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، اليوم الخميس، حفل توزيع شهادات اجتياز برنامج "مشواري" على طالبات الشهيدة نهال العقيد الصناعية للبنات بالعريش.
جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو فاروق منسق البرنامج ي بوزارة الشباب والرياضة.
وشدد المحافظ على أهمية تأهيل الشباب لسوق العمل والتركيز على خريجي وطلاب التعليم الفني وتشجيع المشروعات الصغيرة، مؤكدا أهمية المشروعات الصغيرة في توفير فرص عمل حقيقية للشباب، ودفع عجلة التنمية وزيادة الناتج المحلي.
كما ثمن المحافظ جهود وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ المشروع وتشجيع الشباب على اقتحام مجالات التعليم الفنى والقطاع الخاص وكسر حاجز الخوف والرهبة للدخول إلى أى مشروع بعيدًا عن الوظيفة الحكومية، مؤكدًا على أنه يشارك في البرنامج 11 مدربا من مختلف محافظات الجمهورية وعدد 5 مدربين محليين من محافظة شمال سيناء.
وأشار المحافظ إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب 700 من الشباب، من بينهم 200 طالبا وطالبة من كليات التجارة والاقتصاد المنزلى والعلوم الزراعية البيئية والثروة السمكية بجامعة العريش، 200 طالبا وطالبة من مدارس: الألفى الثانوية بنات والشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية للبنات والشهيدة نهال العقيد الصناعية للبنات والشهيد اللواء هشام شاهين التجارية للبنات، إلى جانب الشباب من مراكز الشباب.
من جانبه وجه مدير إدارة العريش التعليمية الشكر لمحافظ شمال سيناء ولوكيل وزارة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وإدارات المديرية والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية وأسرته على هذا التكريم، مشيرًا إلى استمرار عمله في المجال السياسي عقب بلوغه السن القانونية. 
ومن جانبه أكد الدكتور عمرو فاروق منسق برنامج مشوارى بوزارة الشباب والرياضة أن المشروع يهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل وعمل دراسات الجدوى وكيفية إقامة المشروعات بأقل تكاليف ممكنة، إلى جانب تأهيل الشباب والمرأة لسوق العمل والتشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة، مشيرا إلى أن ارتباط البرنامج بصندوق تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وإعداد دراسات جدوى اقتصادية حول المشروعات وإحالة المشروعات المقرر تنفيذها إلى الجهاز لتمويلها وتحقيق الاستفادة القصوى منها، علاوة على التنسيق مع بعض الشركات لتوفير فرص عمل للشباب 
كما كرم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يسري جاسر مدير عام إدارة العريش التعليمية السابق، على جهوده في خدمة العملية التعليمية خلال فترة توليه مسئولية مدير عام الإدارة.
وقام المحافظ على هامش مهرجان الأنشطة التربوية للفصل الدراسي الأول والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بمدرسة الشهيدة نهال العقيد الصناعية بنات بالعريش، بمنح مدير عام إدارة العريش السابق شهادة تقدير ودرع المحافظة وهدية تذكارية. 
ووجه المحافظ الشكر لمدير إدارة العريش السابق على جهوده في خدمة العملية التعليمية خلال فترة توليه الإدارة، متمنيًا له حياة سعيدة بعد بلوغه السن القانونية وخلال الفترة المقبلة.