البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تطعيم 85.45% من المستهدفين ضمن الحملة القومية للتطعيم بشمال سيناء

البوابة نيوز

قال وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء الدكتور طارق محمد كامل، إنه تم تحقيق نسبة 85.45% من المستهدف ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بشمال سيناء، خلال عملها لليوم الثالث على التوالي.
وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة - في تصريح له اليوم الثلاثاء - أن الحملة تتم عن طريق 425 فريقا طبيا على مستوى الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، إلى جانب الوحدات المتنقلة أمام المساجد ودور الحضانة ومراكز تنظيم الأسرة وغيرها، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم أكثر من 55 ألف طفل من سن يوم وحتى 5 سنوات من جميع الأطفال الموجودين داخل المحافظة.
وأضاف أنه تم الانتهاء من تطعيم 47 ألفا و124 طفلا، بنسبة بلغت 85.45% من إجمالي المستهدف، مؤكدا استمرار الحملة لتحقيق المستهدف بنسبة 100%، موضحا أن هناك متابعة مستمرة من خالد العقدة مشرف وزارة الصحة الذي تابع مختلف عمليات الإعداد للحملة ويتابع انطلاق فعالياتها منذ البداية حتى اليوم إلى نهايتها.
من جانبه، أوضح مدير عام الطب الوقائي الدكتور رمضان توفيق، أن التطعيم متوفر في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات ولدى الفرق الثابتة والمتحركة في التجمعات والمناطق والأحياء، طوال عمل الحملة وحتى الغد 19 فبراير الجاري.