البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ القليوبية يطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

 الحملة القومية للتطعيم
الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

أطلق اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، من المركز الطبى بمدينة بنها، اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بالمحافظة.
ومن المقرر أن تنطلق الحملة بدءا من اليوم 16 فبراير وحتى الأربعاء 19 فبراير 2020، حيث يصل عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة إلى 1115161 طفلا وطفلة، بجميع قرى ومدن ومراكز المحافظة.
وأشار محافظ القليوبية، إلى أن استراتيجية الحملة التي ستقوم بتنفيذها مديرية الصحة بالقليوبية، تتضمن الدفع بفرق متنقلة من منزل إلى منزل بالمناطق الحضرية والريفية، بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالحضانات والأسواق العامة ومواقف السيارات والقطارات والمنشآت الصحية "مراكز حضرية، مكاتب صحية، مراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات العامة والمركزية".
وناشد محافظ القليوبية، المواطنين بالمبادرة بتطعيم أطفالهم بالأعمار المستهدفة والتعاون مع فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة والتي ستنتشر في جميع أرجاء المحافظة.
وأكد الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال انتشار عدد «2290» فرقة طبية بنطاق دائرة المحافظة مقسمة إلى «353» فرقة ثابتة متوفرة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الطبية بالإضافة إلى انتشار «1937» فرقة متحركة للتطعيم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.
وأطلقت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بكافة المحافظات، وذلك للأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، لرفع الحالة المناعية للأطفال، وذلك من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات، والفرق المتحركة التي تجوب الشوارع والقرى والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وذلك من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
ومن المقرر أن تستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل مقيم على أرض مصر ويعد التطعيم ضروريا لكل الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة التي تبدأ من عمر يوم وحتى 5 سنوات على ان تستمر الحملة 4 أيام من 16 فبراير الجاري وحتى 20 فبراير، ومن المقرر أن يشارك في الحملة قرابة 90 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم على العمل ويبلغ عدد المشرفين على الحملة 15 ألف مشرف.