البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وصفه ترامب بالعنيف.. «The Hunt» في صالات السينما الشهر المقبل

البوابة نيوز

حددت شركتي "يونيفرسال" و"بلوم هاوس" الترفيهيتين، موعدا جديدا لطرح فيلم الأكشن والإثارة المثير للجدل "The Hunt" لمخرجه كريج زوبيل، والمقرر عرضه بصالات السينما في 13 مارس المقبل.
يعكس الفيلم المناخ السياسي الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويوجه الانتقادات بشكل غير مباشر لكل من المعسكرين الديمقراطي والجمهوري. ومع ذلك، كان اليمين غاضبًا بشدة من الفيلم، لذا فقد مر "The Hunt" بصعوبات بالغة قبل وصوله إلى السينمات.
وعقب إصدار إعلان الفيلم الرسمي في أغسطس الماضي، وبالتزامن مع حادثي إطلاق النار في إل باسو ودايتون، هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مجتمع صناعة السينما بهوليوود، واصفًا إياه بـ"العنصري".
وقال "ترامب" في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "هوليوود الليبرالية هي عنصرية بأقصى المراحل وتملك كما هائلا من الغضب والكره! يحبون أن يطلقوا وصف (النخبة) على أنفسهم، لكنهم ليسوا من النخبة، بل في الغالب، الأشخاص الذين يعارضونهم بشدة هم النخبة".
وأضاف: "أن الفيلم الذي سيصدر يهدف إنتاجه إلى إشعال وإحداث الفوضى، يخلقون العنف الخاص بهم وبعدها يحاولون إحراق الآخرين، إنهم هم العنصريون الحقيقيون وهم سيؤون للغاية لدولتنا".
أثارت تصريحات "ترامب" عن الفيلم جدلًا واسعًا في الداخل الأمريكي، حيث شن الذارع الإعلامي لترامب (فوكس نيوز) حملة واسعة ضد الفيلم وقتها، دفعت استديوهات "يونيفرسال" لتجميد تسويقه، خاصة عقب حادثتي إطلاق النار في إل باسو ودايتون.
تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مليء بالرعب، حول مجموعة من الصيادين النخبة يقومون بملاحقة مجموعة من البشر أصحاب البشرة البيضاء يدعوا "البائسين/Deplorables" والقادمين من المناطق الريفية للولايات المتحدة.