البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يحدث اليوم.. ختام فعاليات مؤتمر ومعرض "إيجبس 2020"

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز" أهم وأبرز الأخبار المتوقعة اليوم الخميس، الموافق 13 فبراير 2020، والتى جاءت كالتالى:

ختام فعاليات مؤتمر ومعرض "إيجبس 2020"
يختتم اليوم، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020".
وجدير بالذكر أنه افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020" يوم الثلاثاء الماضي.
ويعقد هذا الحدث للعام الرابع على التوالي في مصر، ويعد بمثابة نافذة مهمة لصناعة البترول المصرية على العالم وبشكل خاص للشركات العالمية في مجال الصناعة البترولية.
ويسلط المؤتمر الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز في مصر والشراكات الناجحة لها والمقومات والمزايا التنافسية لديها وكذلك أبرز الأهداف والخطط المستقبلية.

انطلاق الموكب العام للصوفية ضمن الاحتفال بمولد الرفاعي 
تنظم الطريقة الرفاعية، عصر اليوم، الموكب العام لاحتفالاتها السنوية بمولد مؤسسها وشيخها الإمام أحمد الرفاعى، والمقرر أن ينطلق من ميدان صلاح الدين وشوارع القلعة وصولًا إلى مسجده الكائن بحي الخليفة. 
فيما يتوافد المئات من المريدين وأتباع الطرق على الاحتفالات التى انطلقت الجمعة الماضية، وشارك فيها على مدى الأسبوع عددا من الطرق الصوفية الأخرى كـ"الأحمدية، الحامدية الشاذلية، البيومية، والدسوقية المحمدية"، فبالرغم من وفاة الإمام الرفاعى ودفنه ببغداد، إلا أن المصريين اعتادوا على قصد ضريح حفيده "على أبو شباك" المدفون في المسجد الذى يحمل اسمه بالقلعة، للاحتفال وإحياء الذكرى من خلال الموكب العام، وتغيير "عمامة الضريح"، والاستماع للمنشدين.

طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والغردقة وشمال الصعيد، مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلًا على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.
وتتكون الشبورة المائية صباحًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وتكون الرياح معتدلة على الأنحاء كافة.