البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إحالة أوراق عاطلين قتلا مواطنا بالشرقية للمفتي

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

أحالت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار إبراهيم عبدالحي، وعضوية المستشارين تامر ممدوح سليم ومحمد ماهر رشاد، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب، اليوم الأربعاء، أوراق عاطلين اثنين إلى مفتي الجمهورية، وحددت جلسة دور الانعقاد الأول من مارس المُقبل للنُطق بالحكم، على خلفية اتهامهما في القضية رقم 3389 جنايات منيا القمح لسنة 2015، بالاشتراك مع آخرين، سبق الحكم عليهما، في قتل مواطن وسرقة سيارته، فضلًا عن سرقة عدد من المارة والمواطنين تحت تهديد السلاح.
وتعود تفاصيل القضية إلى عصر اليوم الأخير من الربع الأول من عام 2015، عندما استقبل مستشفى "منيا القمح" المركزي، "أيمن إبراهيم محمد" عامل، مُقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح، جثة هامدة متأثرًا بإصابته بأعيرة نارية.
وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من: "السيد م. ا" عاطل، مُقيم بقرية "بندف"، و"فارس ع. ع" مقيم بقرية "أبو طوالة" بدائرة المركز، و8 آخرين سبق محاكمتهم، وقتلوا المجني عليه لسرقة سيارته رقم 9214 "ر ل ب"، ومبلغ نقدي وهواتف محمولة لعدد من المواطنين كانوا برفقة المجني عليه.
وتبين أن المتهمين أشهرا في وجه المجني عليه ومن معه أسلحة نارية مهددين إياهم بالإيذاء واستولوا على المسروقات، فيما جرى ضبطهم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.