البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. دبلوماسي سابق: عودة المصريين من الصين يعكس اهتمام الرئيس بالمقيمين بالخارج

البوابة نيوز

قال السفير محمد عبدالحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك دولا كثيرة لم تقم بدورها نحو رعاياها في الصين، ولكن عودة المصريين من ووهان الصينية بسبب فيروس كورونا يعكس اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بأبنائه المقيمين والمغتربين في الخارج.
وأضاف "عبدالحكم" في حواره لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "ten" اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي أهمية كبيرة في رعاية المصريين المقيمين والمغتربين في الخارج وبمجرد علمه علمه بقيام مليشيات الحوثيين باحتجاز الصيادين المصريين في اليمن بأكثر من شهرين وجه الجهات المهنية في وزارة الخارجية والدفاع والطيران المدنى والجهات السيادية الأمنية بالعمل فورًا على تأمينات إعادة المصريين.
وأشار إلى أن إعادة المصريين من اليمن إنجاز كبير ويعكس الأولوية التى يعطيها الرئيس لأبنائه سواء داخل أو خارج مصر، مؤكدا أن العائدين من ووهان الصينية بعد انتشار الكورونا يدل على حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أبنائه المقيمين والدارسين والعاملين في الصين.
وأوضح أن الرئيس قدم كافة الرعاية والتسهيلات اللازمة للعائدين من الصين، إضافة إلى الرعاية الطبية في مرسى مطروح على مدى الـ 24 ساعة خلال فترة وجودهم، وهذا الملف شهد طفرة كبيرة في أعقاب ثورة 30 يونيو العظيمة 2014.