البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. جامعة المنصورة تناقش الجديد في علاج الغدد الصماء والسكر لحديثي الولادة

 الدكتور أشرف عبد
الدكتور أشرف عبد الباسط

تنظم وحدة الغدد الصماء والسكر بقسم الأطفال بجامعة المنصورة غدا الأربعاء المؤتمر السنوي الثالث لأمراض الغدد الصماء والسكر في الأطفال والذى يستمر لمدة يومين بقاعة الدكتور المهدي الباسوسي بمستشفى الأطفال الجامعي تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وريادة الدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وإشراف الدكتورة نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب.
فيما ينظم المؤتمر كل من الدكتورة أماني الهواري والدكتور أشرف الشرقاوي رئيسا المؤتمر، وبحضور نخبة كبيرة من أساتذة الغدد الصماء والسكر في الأطفال من جامعة المنصورة وجامعات مصر المختلفة والتأمين الصحي ومستشفيات وزارة الصحة.
ويعد  المؤتمر هو  الأكبر من نوعه في الدلتا لمواجهة الزيادة المطردة لأمراض السكر والغدد الصماء في الأطفال واحتياج أطباء الأطفال للتوعية والتدريب على ما هو جديد وآليات التعامل مع هذه النوعية من الأمراض.
ويناقش المؤتمر الجديد في حالات الخلل الجنسي في الأطفال وخلل الغدة الدرقية وحالات اضطرابات البلوغ في الأطفال والجديد في علاج السكر والغدد الصماء  في الأطفال وتفادي المضاعفات الخطيرة على الأطفال وكيفية علاج قصر القامة  والتشوهات الجنسية للأطفال والجديد في مجالات الغدد الصماء والسكر  وسوف يعقب المؤتمر ورشة عمل عن أمراض الغدد الصماء والسكر في حديثي الولادة.