البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حملة للتوعية ضد الإصابة بفيروس كورونا بجامعة المنصورة

البوابة نيوز

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بقطاع خدمة المُجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة وفريق طلاب المحروسة لخدمة المجتمع، اليوم الأحد، وتزامنا مع بدء الفصل الدراسي الثانى للعام الجامعى "2019-2020"، فعاليات حملة التوعية من فيروس كورونا المستجد.
تأتى حملة التوعية، تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة والدكتور محمود محمد المليجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع كليتي الطب والتمريض من خلال تنفيذ زيارات لعدد من المتخصصين للتوعية بمخاطر الفيروس وكيفية الوقاية منه وذلك بكل من كلية السياحة والفنادق وكلية التجارة، وبحضور لفيفًا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
وقام بإلقاء المحاضرات كلًا من الدكتورة كريمة الشامي، أستاذ التمريض بكلية التمريض، الدكتورة آية النجيري مدرس مساعد الميكروبيولوجي والمناعة الطبية بكلية الطب.
وقدمت حملة التوعية، معلومات عن طرق انتقال الفيروس، والتي تتم من خلال الرزاز المتطاير من المريض أثناء الكحة أو العطس، وكذلك من خلال الاتصال الغير مباشر، عن طريق لمس الفم أو الأنف دون غسيل الأيدي، وأيضًا الأسطح الملوثة، والأماكن المزدحمة. 
كما تم عرض معلومات مصورة عن  طرق الوقاية الصحيحة والواجب اتباعها للوقاية من الإصابة بالفيروس، وهى غسيل الأيدى، واستخدام المناديل عند السعال، والنوم عدد ساعات كافية، وضرورة لبس الكمامات في أماكن الازدحام والتجمعات، وأيضًا تجنب الاقتراب من شخص تظهر عليه أي اعراض الأمراض التنفسية، وتناول السوائل والمياة باستمرار، والنظافة العامة.