البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. الزمالك يستهل "معمعة فبراير" بمواجهة الإسماعيلي

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك

يدخل فريق كرة القدم الأول بنادى الزمالك تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون اختبارا محليا جديدا عند السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد حين يلتقى مع الإسماعيلي، ضمن مباريات الجولة الـ 17 من مسابقة الدورى الممتاز على استاد الإسماعيلية.
تأتى المباراة ضمن سلسلة المباريات الصعبة المقرر أن يخوضها الفريق الأبيض تباعا خلال شهر فبراير الجاري، لذلك تأتى أهميتها لأنها ستكون بداية مبشرة وفألا حسنا قبل الصدامات الكروية المقبلة. حيث يلتقى الزمالك مع الترجى التونسي، يوم الجمعة المقبل، على ملعب نادى الغرافة بقطر، في بطولة السوبر الأفريقي، وسيشارك به الأبيض بصفته بطلًا للكونفيدرالية في النسخة الماضية بينما يتواجد الترجى التونسى بصفته بطل الدورة السابقة لدورى أبطال أفريقيا.
وبعدها يكون الزمالك على موعد مع القمة أمام الأهلي، في السوبر المصري، المقرر إقامته الخميس الموافق 20 من فبراير الجارى، على ستاد محمد بن زايد بنادى الجزيرة الإماراتي.
ومن المنتظر أن يعود مصطفى محمد مهاجم الفريق الأبيض، لقيادة خط الهجوم بعد غيابه عن لقاء فريقه أمام حرس الحدود، للإيقاف، لحصوله على الإنذار الثالث، ويحرص كارتيرون على عودة اللاعب لقيادة خط هجوم الفريق في المواجهات المقبلة إلى جانب الاعتماد المغربى أشرف بن شرقى في مركز الجناح، عقب تماثله للشفاء من إصابة العضلة الضامة، مما أدى إلى الاعتماد عليه في المواجهة الماضية في مركز المهاجم الصريح ليشكل بن شرقى مع مصطفى محمد قوة هجومية، ويعول المدرب الفرنسى على الثنائى لصناعة الفارق للأبيض خلال مواجهات شهر فبراير.
ومن المنتظر أن يعود محمد عبدالغنى لقيادة خط الدفاع إلى جانب محمود علاء، نظرًا لغياب محمود حمدى «الونش»، للإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثالث أمام حرس الحدود، كما يغيب محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك، عن مباراة فريقه اليوم بسبب إصابته في العضلة الخلفية.
وكان شيكابالا قد تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية، في المران الأخير لفريقه قبل مواجهة حرس الحدود السابقة، ليستمر غيابه عن مواجهة الإسماعيلي.
ومن جانبه، حذر المدرب الفرنسى جميع اللاعبين من الإنذارات المجانية خلال المرحلة المقبلة، كما طالب بالتفكير في كل مباراة على حدة وعدم التركيز في أى أمر سوى الفوز على الدراويش لمواصلة تحسين وضع الفريق في جدول الترتيب حيث أصبح يحتل المركز الثالث برصيد 28 نقطة جمعها بعد خوض 14 مباراة.
وتحدث كارتيرون خلال الجلسة الأخيرة مع اللاعبين عن لقاء اليوم وضرورة مواصلة انتصارات الفريق، مؤكدا لهم أن الهدف الدائم هو الفوز في جميع المباريات ومشددا على ثقته في الجميع، كما شرح بعض الأمور الفنية التى ينوى تطبيقها. 
كانت الإدارة قد طالبت اللاعبين بتقبل قرارات المدير الفنى والذى يتبع سياسة التدوير ومنح فرصة المشاركة لجميع اللاعبين بسبب ضغط اللقاءات في الوقت الحالي، وضرورة الحفاظ على التركيز قبل مواجهة اليوم.