البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البيئة: الانتهاء من 95٪ من أعمال البنية التحتية لمحطة المخلفات بمنيا القمح

البوابة نيوز

تابعت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، سير أعمال تحويل المقلب العشوائي بمنيا القمح محافظة الشرقية، إلى محطة وسيطة للمخلفات على مساحة 2780 متر مربع.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، إنه تم الانتهاء من ٩٥٪ من أعمال البنية التحتية للمحطة، والتي أوشكت على الانتهاء لتكون أول محطة وسيطة بالمنطقة تخدم منيا القمح والمناطق المجاورة لها وتعمل على عدم عودة التراكمات مرة أخرى.
وأوضحت الوزارة، أن الدكتورة ياسمين فؤاد، قامت بزيارتين خلال الفترة الماضية لموقع المحطة للوقوف على أعمال رفع التراكمات وإنشاءات البنية التحتية، في إطار مهام وزارة البيئة لتنفيذ منظومة المخلفات الجديدة، والتغلب على المقالب العشوائية، وذلك في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإسراع في وضع منظومة المخلفات الجديدة حيز التنفيذ، والبدء بالأماكن الأكثر تكدسًا بالسكان حتى يشعر المواطن بتحسن ملموس في أسرع وقت.
ووضعت وزارة البيئة، من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات، خطة متكاملة لرفع تراكمات القمامة من مقلب الفدان بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية وتحويله إلى محطة وسيطة، ونسقت الوزارة مع الهيئة العربية للتصنيع لرفع 17.5 ألف طن من التراكمات ونقلها إلى المدفن الصحي بالخطارة والخاص بالمحافظة، بالإضافة إلى توفير (٢ تريلا حمولة ٥٢ م٣ ولودر)، لنقل المخلفات الواردة من المحطة إلى المدفن الصحي للمحافظة.