البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الغربية يتفقد اصطفاف معدات الجمع المنزلي للقمامة

البوابة نيوز

تفقد طارق رحمى محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، اصطفاف معدات النظافة التابعة لمؤسسة أم الدنيا المشهرة برقم 2158 لسنة 2019 والمتعاقدة على الجمع المنزلي للقمامة بنطاق حي ثاني طنطا، وذلك بحضور الدكتور أحمد أحمد نائب المحافظ، والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا وعادل داود رئيس حي أول طنطا.
وشمل الاصطفاف عدد من معدات المؤسسة، التي تشارك بها في تطبيق الجمع المنزلي للقمامة، والتي تمثلت في "10 سيارات – 20 تروسيكل – 50 عامل كبداية – 2 جرار"، على أن تقوم المؤسسة بالمرور على الوحدات السكنية يوميًا لجمع القمامة مقابل 10 جنيه للوحدة شهريًا والمحلات التجارية والمنشآت الخدمية على حسب كمية القمامة، بالإضافة إلى جمع القمامة من المساجد والكنائس ودور رعاية المسنين والأيتام مجانًا.
وتقوم المؤسسة وفق بنود التعاقد مع الحى بنقل القمامة إلى مصنع التدوير بقرية دفرة.
ووجه محافظ الغربية بالتزام الجمعية بكافة إجراءات السلامة والصحة المهنية للعاملين حفاظًا على الصحة والتأمين عليهم، على أن يقوم الحى بدورة في متابعة أعمال المؤسسة بصفة دورية لمنع وجود أي تراكمات قمامة بالشوارع وفقًا لقانون النظافة العامة، الذى يحظر إلقاء القمامة في الشوارع.
ومن جانبه؛ أكد نائب محافظ الغربية الدكتور أحمد عطا، أن هذه التجربة هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظة، تستهدف الحفاظ على نظافة الشوارع وتوفير فرص عمل لأهالي المحافظة، مطالبًا جميع الأهالي بالعمل على إنجاح هذه التجربة.