البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

500 مليون دولار حجم استثمارات سنغافورة في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال دومينيك جوه، سفير سنغافورة بالقاهرة، إن إجمالى حجم الاستثمارات السنغافورية في القاهرة يبلغ نحو 500 مليون دولار حاليا، لافتا إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين سجل مليار دولار، وتتركز منتجات الصادرات والواردات بصفة رئيسية في المنتجات الاستهلاكية والزراعية.
جاء ذلك خلال استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، سفير سنغافورة بالقاهرة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والسفارة السنغافورية.
وأكد السفير دومينيك جوه، أن مصر كانت من أوائل الدول التى اعترفت باستقلال سنغافورة، وتعتبر من أقدم الأصدقاء لنا في المنطقة.
وخلال اللقاء، بحث الطرفان تبادل الزيارات وتنظيم جولات دراسية لمتخصصين في المجالات التى تهم وزارة التنمية المحلية، وبحث إمكانية دعوة خبراء من سنغافورة في مجالات إزالة ملوثات المجارى المائية والبحيرات والنفايات الصلبة والاستفادة من الشركات السنغافورية الرائدة في مجال المخلفات الصلبة.
من ناحيته، أكد شعراوى حرص الوزارة على التعاون بين مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة والمراكز التدريبية السنغافورية العاملة في مجال الإدارة المحلية.
وقدم السفير السنغافورى الدعوة إلى اللواء محمود شعراوى لحضور قمة مدن العالم التى ستقعد في سنغافورة خلال يوليو المقبل والتى ستبحث موضوعات تطوير المدن والتنمية المستدامة وإدارة المدن بحضور عدد من الوزراء من مختلف دول العالم وشركات القطاع الخاص وممثلين عن بنوك التنمية.