البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ بورسعيد: إعادة بناء المتحف القومي في بورسعيد

البوابة نيوز

التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، لمناقشة البدء في تنفيذ مشروع إعادة بناء المتحف القومي المطل على مدخل قناة السويس ببورسعيد.
تناول اللقاء بحث عقد اجتماع موسع ببورسعيد مع اتحاد الغرف السياحية والشركات المتخصصة في السياحة لتنشيط دورها في دعم حركة السياحة المؤهلة لها بورسعيد، لما تمتلكه حاليا من بنية تحتية سياحية على أعلى مستوى وموقع وتاريخ يشهد له العالم.
وبحث محافظ بورسعيد مع وزير السياحة تنشيط سياحة اليوم الواحد للمحافظة، والتي تحقق رواجا كبيرا مع تخصيص أتوبيسات سياحية ذات الطابقين لتنظيم رحلات لرواد سياحة اليوم الواحد لتفقد معالم وأسواق مدينة بورسعيد، علاوة على تنشيط سياحة المؤتمرات التي اكتسبت فيها بورسعيد خبرة كبيرة على مدى الأعوام الماضية.
وأكد محافظ بورسعيد على أن النهضة السياحية التي تشهدها بورسعيد حاليا جعلتها تستحق موقعا متميزا على خريطة السياحة العالمية لمصر لمختلف الأنشطة السياحية، كما أن المتحف القومي له أهمية كبرى في تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية للمحافظة، لموقعه المتميز أمام مرسى سفن السياحة العالمية القادمة للميناء، مع إقامة فندق خمسة نجوم بواسطة أحدى الشركات المتخصصة الكبرى.