البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فصل طالبة بـ"آداب الإسكندرية" بعد تعديها على أستاذة أثناء الامتحان

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

قررت إدارة الشئون القانونية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، فصل الطالبة "م.ر.ث"، المقيدة بالفرقة الثالثة بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، نهائيًا على خلفية نشوب مشادات كلامية تتطورت لتعديها على أستاذة جامعية، أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.
وأضاف بيان الجامعة أن إدارة الشئون القانونية قررت بعد إجراء تحقيقات مع الطالبة والأستاذة الجامعية وشهود العيان، الفصل النهائى من الجامعة، وتقرر إناطة شئون الطلاب إرسال خطاب الفصل إلى كافة الجامعات بجمهورية مصر العربية، يأتي ذلك بناء على قرار اللجنة التأديبية رقم 125 لسنة 2019.
وكانت الدكتورة غادة موسى، عميد كلية الآداب جامعة الإسكندرية، أحالت واقعة طالبة قسم اللغات الشرقية للشئون القانونية للتحقيق، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة عقب ظهور نتائج التحقيق. 
وأكدت خلال البيان الرسمي الصادر من جامعة الإسكندرية أن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، كلّف بضرورة استكمال كافة مراحل التحقيق، حيث لن يتم قبول أي تجاوز في حق أي طرف من الأطراف وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسبب في إحداث فوضى داخل لجنة الامتحانات أو أي تجاوز يمس سير العمل لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين داخل جامعة الإسكندرية.
وكان قد تداول فيديو عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن وقوع مشادات كلامية بين طالبة بالقسم اللغات الشرقية وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، داخل لجنة الامتحان.