البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«الجوكر» خواكين فينيكس يصل حفل جوائز بافتا 2020

البوابة نيوز

وصل النجم الشهير خواكين فينيكس، بطل فيلم "Joker"، لمسرح ألبرت الملكي بلندن، لحضور حفل جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام في نسخته الـ73.
وتصدر فيلم "Joker" للمخرج تود فيليبس، ترشيحات جوائز بافتا السنوية في 11 فئة، تلاه فيلما " Once Upon a Time in Hollywood" و"The Irishman"، برصيد 10 ترشيحات لكل منهما.
ويشهد الحفل توترًا متصاعدًا في ظل اتهامات العنصرية التي تلاحق الأكاديمية، وذلك بسبب خلو بعض قوائم الترشيحات من أي تنوع عرقي وجنسي، أثارت استياء العديد من صناع السينما، وكذلك الأمير ويليام دوق كامبريدج ورئيس الأكاديمية، الذي من المتوقع أن يشير إلى ذلك الأمر خلال كلمته، اليوم، في خطوة قد تحرج المنظمين.
تصب التوقعات في صالح فيلم الدراما الإنجليزي "1917" لمخرجه سام ميندز، الذي تقدم على حساب فيلمي "The Irishman" و"Marriage Story" لنواه بومباك، عقب حصده جائزة مهرجان جولدن جلوب الشهر الماضي، ما يجعله العمل المفضل لدى الأكاديمية البريطانية. في المقابل لا تزال فرص الفيلم الكوري الجنوبي "Parasite" للمخرج بونج جون هو، قائمة ضمن حسابات الفئة المعقدة، لكن في حال فوز الأخير بجائزة أفضل فيلم أجنبي سيفقد فرصته في الحصول على جائزة أفضل فيلم.