البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

75 عملًا فنيًا من إبداع طلاب جامعة المنصورة في متحف المنيل

البوابة نيوز

قدم الدكتور عمر غنيم، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، التهنئة للطلاب المشاركين في فعاليات المعرض الفني بمتحف المنيل، بعنوان "إشراقات"، والذى يعرض 75 عملًا فنيًا من إنتاج طلاب وطالبات كلية الفنون الجميلة في جامعة المنصورة، يتنوع بين الزيت والتصوير، وأعمال الجرافيك والنحت، بمشاركة ٧٠ طالبًا من كافة دفعات الكلية، ومن كل الأقسام.

ومن المقرر أن يستمر حتى ٥ فبراير ٢٠٢٠م، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد عطية، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب.

وشهد افتتاح المعرض الدكتور جمال عبد الرحيم، أستاذ الآثار الإسلامية جامعة القاهرة، وآمال صديق، مدير عام المتاحف التاريخية بوزارة السياحة والآثار، وهدير عادي، رئيس المعارض المؤقتة بمتحف قصر المنيل، وليلى الفرماوي، مدير إدارة التدريب المنافذ الأثرية سابقًا، وعدد كبير من المهتمين بالشأنين الأثري والفني.

وعرض الطلاب أعمالهم التي تنوعت ما بين أعمال زيتية ونحت وإعادة تدوير للخامات وكذلك أعمال فسيفساء وتصوير فوتوغرافي حيث جاءت الرسومات معبرة عن العديد من الموضوعات الفنية سواء تتعلق بالآثار والحضارة المصرية أو بمشاهد من الحياة العامة.

وأشار الدكتور عمر غنيم إلى أن المعرض يأتي في إطار الدور الثقافي والتعليمي للمتاحف وتشجيع المهارات المختلفة للشباب الموهوب في الفنون المختلفة، وإلقاءً الضوء على الأعمال المتميزة للطلبة الموهوبين وربط تلك الأعمال بالمتحف.