البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أزمة في أوساط المحامين بسبب انتحال ألقاب علمية وأكاديمية

عبدالمجيد جابر المتحدث
عبدالمجيد جابر المتحدث الرسمي بأسم حملة ادعم نقابتك ومهنتك

أكد عبدالمجيد جابر المتحدث الرسمي باسم حملة ادعم نقابتك ومهنتك، أن هناك ظاهرة منتشرة بين المحامين بوضع ألقاب وظيفية وعلمية وأكاديمية على اللافتات والبنرات أو الكروت الشخصية لهم، مثل "اللواء المحامي" أو "محكم دولي"، مشيرا إلى أن هذه الدعاية لهم تتنافى مع أسس وقواعد مهنة المحاماة. 
وشدد "جابر"، على أن استخدام واستغلال هذه الألقاب "المنتحلة" في الإيهام أو الإيحاء بمكانة وهمية أو نفوذ مصطنع في علاقة المحامي بموكله، يشكل مخالفة سلوكية مهنية تأديبية كاملة الأوصاف تستوجب مساءلة مقترفيها تأديبيا، مشددا على أن هذه المحاسبة تأتي إنفاذا لصريح وصحيح نص المادة 71 من قانون المحاماة، وكذا إعمالا للائحة النظام الداخلي لنقابة المحامين.
وأشار إلى ان إدارة النقابة العامة للمحامين ومعها إدارات النقابات الفرعية يغضون الطرف عمدا عن الاطلاع بمسئولياتهم النقابية والقانونية في مواجهة هذه الظاهرة المهينة الدخيلة على قيم وتقاليد وآداب المحاماة.
جاء ذلك في أعقاب تقدمه بأوراق ترشحه لعضوية مجلس النقابة العامة للمحامين، حيث مجلس النقابة، برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين، فتح باب التقدم بأوراق الترشح للانتخابات خلال الفترة من 30 يناير وحتى 2 فبراير، على أن تعلن كافة المواعيد الإجرائية، التي نصت عليها تعديلات قانون المحاماة.