البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استغاثة عاجلة لوزيرة التضامن ومحافظ الشرقية..

أهالى الزقازيق يشكون من تعطيل صرف معاشاتهم.. ومسئولة: «معندناش موظفين»

 الوزيرة نيفين القباج
الوزيرة نيفين القباج

استغاث أصحاب المعاشات من أبناء محافظة الشرقية، بالمحافظ، ومسئولي وزارة التضامن الاجتماعي، وعلى رأسهم الوزيرة نيفين القباج، لإنقاذهم من تقاعس موظفي الهيئة في مدينة الزقازيق، جراء تعطيل إنهاء ملفات المعاشات الخاصة بذويهم المتوفين، لمدة تجاوزت 4 أشهر دون أسباب.

وقال أحد أصحاب المعاشات المعطلة لـ"البوابة نيوز": "نذهب إلى موظفي التضامن في الزقازيق يوميا، لنسأل عن أسباب تعطل ملفاتنا بعد وفاة عائل الأسرة، ولا نجد إجابة، وكأنهم يتعمدون تعطيل مصالحنا دون أسباب دون مراعاة لاحتياجاتنا واعتمادنا بالكامل على المعاش بعد رحيل رب الأسرة".

وأضاف: "موظفو المعاشات الحكومية بالزقازيق لا يشعرون بحجم المعاناة التي نعيشها، بسبب عدم قدرتنا على تدبير احتياجات أسرنا، نظرا لتأخر صرف المعاشات، لأكثر من 4 أشهر، وما زلنا لا نعرف متى يمكن صرفها"، منشادا محافظ الشرقية، بالتدخل لإجبار موظفي تضامن الزقازيق على القيام بأعمالهم، ومحاسبة المسئولين عن تأخر صرف المعاشات لكل هذه المدة دون أسباب.

من جانبها، ردت أمل عاشور مدير المعاشات الحكومية في الزقازيق، على استغاثة المواطنين، معللة بأن التأخير يعود لقلة عدد الموظفين، قائلة: "معندناش موظفين كفاية، روحوا اشتكوا لوزارة التضامن".