البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غرفة القاهرة تتفاوض مع 3 شركات للتوسع بمشروع التأمين على التجار

البوابة نيوز

كشف المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية، أنه يتم حاليا التفاوض مع 3 شركات تأمين والحصول على عروض مختلفة للتوسع في مشروع التأمين على التجار.
وكانت الغرفة وقعت في مايو الماضي بروتوكول تعاون مع شركة الدلتا للتأمين لإنشاء وثيقة تأمين على ممتلكات وحياة التجار من منتسبيها. 
وقال العربي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة العربي على هامش جولة في مصانعها بقويسنا، إنه سيتم اختيار إحدى الشركات والتوصل إلى اتفاق خلال شهر أو الشهرين المقبلين.
وأضاف العربي، أن الهدف من ذلك إنشاء بوليصة تأمين جماعية تكافلية بين كافة التجار، منوها بانها ستكون بوليصة تأمين على الممتلكات والحياة.
وتابع: نصت وثيقة التأمين مع الدلتا للتأمين، على دفع التاجر 60 جنيها سنويًا، لحماية الممتلكات المتمثلة في المتجر والبضائع والنقدية الموجودة به ضد أخطار "الحريق والصاعقة – الانفجار لمواسير المياه وطفح الخزانات – اصطدام المركبات – السطو – سقوط الطائرات – الشغب والاضطرابات – الاضطرابات الأهلية والعمالية"، وتكون تغطية الوثيقة مائة ألف جنيه ومضاعفاتها، ومن ضمن الوثيقة أيضا دفع 60 جنيهًا سنويًا وهو التغطية التأمينية لسلامة التاجر ضد الحوادث الشخصية، وتتضمن صرف مبلغ مائة ألف جنيه في حالة الوفاة والعجز الكلى المستديم الناتجة عن الحوادث، وصرف نسبة من مبلغ الـ 100 ألف جنيه في حالة العجز الجزئي المستديم حسب نسبة العجز، وصرف مبلغ 5 آلاف جنيه مصاريف طبية ناتجة عن الحادث، وصرف مبلغ 3 آلاف جنيه قيمة أجهزة تعويضية ناتجة عن الحادث، وصرف مبلغ 3 آلاف جنيه مصاريف الجنازة الناتجة عن الحادث. 
وفيما يتعلق بالمقر الجديد للاتحاد، ذكر العربي أنه سيتم استلام المبنى بالتجمع الخامس خلال فترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، لتبدأ عمليات تجهيزه على أن يتم الانتقال إليه قبل نهاية العام الجاري.