البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على 10 إجراءات وقائية لفيروس كورونا اتخذتها أجهزة الإسكندرية

إجراءات وقائية -
إجراءات وقائية - أرشيفية

أعلنت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ 10 إجراءات وقائية واحترازية لتجنب تفشي حالات الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد بالصين.
وأضاف البيان الصادر اليوم الثلاثاء، أنه تم اتخاذ عدة الإجراءات الوقائية وهي إعلان درجة الاستعداد القصوى ومنع الإجازات بجميع الإدارات التابعة لقطاع الطب الوقائي.
وأعلن رفع درجة الاستعداد والجاهزية، والتأكد من سلامة التجهيزات بأقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول على مستوى المحافظة" جوية- برية - بحرية"، ومنع الإجازات للعاملين وزيادة القوة البشرية بأقسام الحجر الصحي.
وأكد على ضرورة تدريب جميع الأطباء بمستشفى الحميات على تعريف الحالة، والتأكد من توفير مستلزمات مكافحة العدوى "الكمامات– والجوانتيات– والمواد المطهرة"، والتأكيد على تجهيز أقسام العزل في مستشفى الحميات بكافة مستلزمات الفريق الطبي المخصص للتعامل مع الحالات.
وتابع تدريب فريق المعمل بمستشفى الحميات على التعامل مع عينات الحالات المشتبه بها، وطرق حفظها، ونشر تعريف الحالة وآلية الإبلاغ عن أي حالة تنطبق عليها تعريف اشتباه الكورونا المستجدة، وتحويلها إلى مستشفى الحميات ليتم التعامل معها.
واستكمل الفرز الصحي للركاب القادمين وأطقم وسائل النقل على الرحلات الأساسية أو الخاصة أو رحلات البضائع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من دولة الصين، وتطبيق الإجراءات القياسية لمكافحة العدوى عند التعامل مع الحالات المشتبه بها إن وجدت.
وأضاف أنه يجب الالتزام بتطهير وسيلة النقل حال وجود حالة اشتباه كورونا على متنها.
وناشدت محافظة الإسكندرية بالمسافرين إلى أي من المناطق المتضررة، بتغطية الفم عند السعال أو العطس بمنديل ورقي، وغسل اليدين بالماء والصابون، وتجنب مخالطة المصابين بالفيروس، وعدم الاتصال المباشر مع الحيوانات في البلدان التي يعرف فيها انتشار فيروس كورونا المستجدة.