البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أكاديمية البحث العلمي: 6597 طالبا تقدموا للالتحاق بجامعة الطفل

 الدكتور محمود صقر
الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية

واصلت أكاديمية البحث العلمي، اليوم الاثنين، تلقي طلبات الالتحاق للطلاب الراغبين في الانضمام إلى جامعة الطفل.
واعتمد الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، أسماء الطلاب المسجلين ببرنامج جامعة الطفل، وبلغ إجمالي الأطفال المقبولين 6597.
وأكد رئيس الأكاديمية، ان الطلاب تتراوح أعمارهم ما بين 9 وحتى 10 سنوات ونصف، من مختلف محافظات الجمهورية في 39 جامعة مصرية حكومية وخاصة ومركز بحثي، بعد انضمام 6 جامعات ومراكز بحثية هم جامعة مطروح، وجامعة الأقصر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والمركز القومى للبحوث، ومركز البحوث الفلكية، وجامعة بدر.
وأوضح صقر، أن الدورة الخامسة لبرنامج جامعة الطفل هو استكمال لما حققه من نجاح، وهو البرنامج الذى ترعاه وتموله أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بنحو 15 مليون جنيه؛ وبلغ إجمالي عدد الطلاب المستفيدين الملتحقين بالبرنامج 16،000 طالب حتى الآن من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار دور الأكاديمية في نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم واكتشاف ودعم الموهوبين ورعايتهم علميًا في مراحل مبكرة (ما قبل التعليم الجامعى).
ومن جانبها قالت الدكتورة جينا الفقي، منسق برنامج جامعة الطفل، أن جميع المناهج والأنشطة العلمية الخاصة بجامعة الطفل مراجعة من جانب خبراء المناهج الدراسية لضمان اتساقها مع المناهج الدراسية لضمان الجودة العلمية.
وأوضحت انه تم وضع معايير التسجيل هذا العام، ومنها إغلاق باب التقدم تلقائي عند إكتمال العدد المطلوب على الموقع الإلكتروني الرسمي للأكاديمية.