البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خالد حنفى: يعلن عن انطلاق النسخة الثانية من مسابقة انا والصين

البوابة نيوز

أكد الكاتب الصحفى خالد حنفى رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، انه تم إطلاق النسخة الثانية لمسابقة انا والصين، والتي تستمر حتى ثلاثة أشهر من الآن.
كما دعا حنفى الجميع للمشاركة في هذه المسابقة نظرا لأن المسابقة بها جوائز مالية تفوق العديد من الجوائز الأخرى والتي انطلقت في عام 2018 في إطار الاحتفال بمرور 62 عاما على العلاقات المصرية الصينية، خلال اللقاء مع المستشار الثقافى الصيني في القاهرة شي يويه ون، وكانت المسابقة لا تستهدف النخبة من الكتاب ولكن تستهدف كل الناس ودون حسابات معقدة، وتوسيع دائرة التلقى الشعبي بين البلدين.
جاء ذلك خلال حفل تدشين كتاب انا والصين بقاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته ال 51 اليوم الاثنين بحضور حسين إسماعيل رئيس تحرير الطبعة العربية من مجلة الصين اليوم بالعربي، وخالد حنفى رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون وأحمد المريخي والدكتور أحمد السعيد  الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الحكمة للصناعات الثقافية، ويدير النقاش الكاتب عمر شهريار.
يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة والدولي للكتاب، انطلقت الأربعاء الماضي 22 يناير وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.
وتشهد هذه الدورة حضور 40 دولة عربية وأجنبية، بزيادة 5 دول عن الدورة الماضية، ويشارك بها 900 دار نشر، منها 594 ناشرا مصريا، و255 ناشرا عربيا وأجنبيا، و7 ناشرين للكتب الإلكترونية، و41 مشاركا ضمن مكتبة سور الأزبكية، و3 مشاركات لذوي القدرات الخاصة، ولأول مرة اختيار سفراء للترويج للمعرض خارجيا.