البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأربعاء المقبل.. حماية المستهلك تطلق مبادرة اليوم المفتوح بكفر الشيخ

اللواء راضي عبد المعطي
اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حمايه المستهلك

صرح اللواء راضي عبدالمعطي رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يستهدف إطلاق نسخة جديدة من مبادرة اليوم المفتوح لتلقي وحل شكاوى المستهلكين يوم الأربعاء الموافق 29 يناير الجارى بحديقة صنعاء بجوار مبنى المحافظة.
وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي لخدمه أهالي المحافظة وذلك بالتنسيق مع اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ وبمشاركة كافة أطراف المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومى (مياه – كهرباء – غاز – شركات الاتصالات – السيارات – الأجهزة الكهربائية – السلع – الخدمات) مع قيامها بنشر مراكز صيانه متنقله في الميادين العامة لخدمة المواطنين والانتقال الفورى لاى موقع ترد منه شكاوى خاصة بالسلع والأجهزة الكهربائيه والسيارات، الأمر الذي سوف يحقق تواجد ميدانى وتفاعل سريع مع المواطنين. 
أوضح رئيس الجهاز أن هذه المبادرة تأتى في إطار إستراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك ومواجهة الاحتكار.
وقد أوضح انه تم التنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة(محافظه كفر الشيخ – مديرية الامن – مباحث التموين – الطب البيطري – مصلحة الدمغة والموازين- الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلى ) لتنظيم حملات رقابية لضبط الأسواق وحماية وصون حقوق المستهلك من خلال الحملات التي ستشنها سيارات الضبطية القضائية التي ستجوب المحافظة يوم المبادرة ليكون هناك تكامل ومتابعه مستمرة وتنسيق تام بين الجهات للقضاء على أي ممارسات سلبيه تضر بالمستهلك.
وقال عبد المعطى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو عبر رقم الواتس اب 01030000602 الخاص بتلقي شكاوي المستهلكين بالمحافظات، أو رقم الواتس آب( خدمه المواطن رقيب) 01281661880 ومن خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية. 
كما أكد على ان الجهاز على استعداد تام لتلقي كافة الشكاوى التي ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية. 
ويهيب رئيس الجهاز بالسادة المواطنين الإبلاغ عن ايه ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أية معلومات بشأنها مؤكدًا على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازى مع الرقابه المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية وعلى جانب آخر وجه رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونيه وتقديم السلع والخدمات.