البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فراعنة اليد أسياد أفريقيا

فراعنة اليد
فراعنة اليد

«البوابة» ترصد مشوار الذهب والأوليمبياد من الألف إلى الياء.. وطموحات كبيرة للأبطال في طوكيو2020
قدم لاعبو المنتخب الوطنى الأول لكرة اليد واحدة من أفضل بطولاته ونجح في تحقيق نتيجة كبيرة أمام تونس على أرضه ووسط جمهوره، وفاز المنتخب الوطنى أمام أصحاب الأرض في نهائى البطولة الأفريقية بنتيجة 22/27 وحصد لقب البطولة للمرة السابعة وضمن بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بطوكيو.
إنجاز الفراعنة لم يأت من فراغ، لكنه نتيجة إصرار وعزيمة وفريق عمل مميز بداية من دعم الدولة ممثلة في شخص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذى وقف خلف منتخبات اليد في جميع المراحل وساهم بدوره في تحقيق منتخب الشباب في الفوز ببرونزية العالم العام الماضي، بينما حقق منتخب الناشئين ذهبية العالم أيضا، الموسم الماضي، ويواصل منتخب مصر الأول الإبداع والتفوق بالفوز باللقب الأفريقي وحجز بطاقة التأهل لدورة طوكيو.
دعم وزير الرياضة لم يتوقف عندالدعم الماضى فقط ولكنه لم يتوان لحظة في الموافقة على طلب الاتحاد المصرى برئاسة هشام نصر وتمت الاستعانة بالخبير الإسبانى روبيرتو جارسيا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، الذى ظهرت بصماته على أداء الفراعنة خلال فعاليات البطولة الأفريقية، كما تم دعم المنتخب بالسفر للمشاركة في معسكرات خارجية واللعب مع أكبر المنتخبات الأوروبية كل ذلك ساهم في هذا الإنجاز.
وكان لمجلس إدارة الاتحاد دور أيضا في قيادة السفينة بنجاح ووفر المجلس برئاسة هشام نصر كل الأجواء التى أدت لتحقيق الفوز باللقب.
من جانبه أعرب مؤمن صفا، أمين صندوق الاتحاد والمشرف العام على المنتخبات القومية عن سعادته الكبيرة للفوز بلقب البطولة الأفريقية وتحقيق الهدف بالوصول لدورة الألعاب الأوليمبية مؤكدً أن مصر نجحت في تحقيق لقب أصعب بطولة في ظل إقامتها خارج الأرض وتحديدًا بتونس المنتخب العنيد، الذى لعب منذ اللحظة الأولى للفوز بلقب البطولة التى أقيمت على ملعبه.
وكان مشوار الفراعنة بالبطولة مميزا وتصدر المنتخب الوطنى تحت قيادة الإسبانى روبيرتو جارسيا، المدير الفنى، المجموعة الأولى من دور ربع نهائى بطولة أمم أفريقيا رقم 24، وحصد المركز الأول بالفوز في المواجهات الثلاث أمام غينيا وكينيا والكونغو الديمقراطية، وصعد للدور التالى وحقق أيضا الفوز أمام منتخبى الجابون بنتيجة 36 - 17، وأنجولا بنتيجة 33 - 26 ثم فاز على الجزائر في الدور قبل النهائى قبل أن يقهر التوانسة في نهائى البطولة.
وأشاد صفا بالمجهود الكبير الذى قدمه جميع اللاعبين بدون استثناء مشيرًا إلى أن الكل ساهم في تحقيق الهدف، والالتزام والانضباط كان شعار البعثة ولا بد أن نوجه الشكر لكل اأفراد البعثة ومجلس إدارة الاتحاد برئاسة هشام نصر، ولن ننسى دعم ودور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة والقيادة السياسة الكل كان لدية حلم يسعى لتحقيقه والحمد الله كنا عند حسن الظن ورجعنا للقاهرة بلقب البطولة الأفريقية والكأس الغالية. 
وكانت قائمة المنتخب الوطنى تضم كلا من: كريم هنداوى ومحمد عصام الطيار ومحمد على وإبراهيم المصرى ومحمد ممدوح هاشم ووسام سامى وخالد وليد وأحمد عادل ومحمد سند وأكرم يسرى وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان وأحمد خيرى وسيف الدرع وأحمد هشام ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح وعمر بكار وأحمد مؤمن.