البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التنمية الصناعية: "التعدين" من أهم مصادر الدخل القومي لمصر

المهندس مجدى غازى
المهندس مجدى غازى رئيس هيئة التنميه الصناعيه

أكد المهندس مجدى غازى رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن قطاع التعدين في مصر يشارك في تحقيق التنمية باعتباره مصدرا هاما من مصادر الدخل القومى.
وأضاف ىأننا نعمل بكل جدية من أجل تعزيز القيمة الاقتصادية المضافة من المنتجات المحجرية والتعدينية وخاصة أن الدولة عازمة على تحقيق النمو الصناعى في ظل التسهيلات العديدة التى يتيحها مناخ الاستثمار في الوقت الحالى، والقوانين العديدة التى تم وجار إصدراها ومنها قانون 83 لسنة 2016 والخاص بنقل ولاية المناطق الصناعية للهيئة، وأيضًا قانون15 لسنة 2017 والذى يحقق فرصة سانحة لتسيير إجراءات تراخيص المنشأت الصناعية في 7 أيام فقط بدلًا من 630 يومًا في الفترة السابقة.
جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في الحوار المجتمعي لمواجهة التحديات أمام صناعة الرخام والجرانيت بأسوان والذي انطلقت فعالياته امس الثلاثاء بمشاركه المجلس العربي لسيدات الأعمال وغرفه صناعة مواد البناء وهيئة التنميه الصناعية ومحافظ أسوان.
وتابع "غازي"، انه تم بالتوازى مع الثورة التشريعية في القوانين الصناعية، توفير 43 مليون متر أراض للمصانع وتستكمل إلى 60 مليون متر بنهاية العام الحالى، فضلًا عن التشريعات المتنوعة لمساعدة المصنعين وهو ما يتطلب من المهتمين بالصناعة بضرورة تحسين استغلالها بالشكل المطلوب.