البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مؤلفة "مابعد الصدمة": "كتابي روشتة علاج للتلف الوجداني"

البوابة نيوز

صدر حديثا عن دار تشكيل للنشر والتوزيع كتاب بعنوان "ما بعد الصدمة وكسر الخاطر" للكاتبة هدى سالم، والمقرر أن تشارك ضمن إصدارات الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بنسخته الـ51، في أرض المعارض بالتجمع الخامس.
وقالت الكاتبة هدى سالم: إن كتاب "ما بعد الصدمة" جاء محاولة لتجميع أسباب التلف الوجداني لطرفي أي علاقة عاطفية مثل الزواج والارتباط أو إنسانية مثل الصداقة، حيث كان الهدف معرفة الأسباب التي تدفع العلاقات ناحية الفشل حتى توصف في النهاية بالعلاقات الخربة، كان من هذه الأسباب التخبط، وفخ البدايات حيث الشخصيات التي تلمع في البداية لكنها تنتهي للصدى والتراب، والانطفاء، والإهانة التي تقتل الإنسان.
وأضافت "هدى" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن مشكلات الكتاب واقعية 100%، حتى أنه ضم جمل وعبارات بالنص من مشكلات عرفتها عن قرب، وهو في النهاية روشتة علاجية كمحاولة لحماية الإنسان من الصدمات والسير في طريق التعافي.
وأكدت مؤلفة كتاب "ما بعد الصدمة" أنه كانت لديها رغبة في كتابة رواية أو قصة تحمل نفس مضمون الكتاب، لكن كم المشكلات العاطفية والنفسية والزوجية التي عرفتها عن قرب خلال سنتين، جعلني أفكر في مواجهة المشكلة بشكل مباشر وحاسم.
وتابعت "هدى"، تلقيت رسائل كثيرة على "فيس بوك" من متابعين يقصون العديد من المشكلات ويطلبون النصيحة والرأي، وفي الحقيقة هناك مجموعة من الأصدقاء المقربين كانوا على حافة الانهيار والانفصال، وثمة من كان على حافة الانتحار، ومنهم من وصل للنهاية وانتحر بالفعل، كل هذه المشكلات كونت لدي فكرة عما يمكن تسميته بـ"منغصات العلاقة والتلف الوجداني" الذي يواجه العلاقة، فيحدث كسر خاطر وخذلان وخيبات ليست على الجانب العاطفي بل الإنساني مثل الخذلان الذي يقع من صديق مثلا.