البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجنايني يفتح ملف الجماهير بعد الانتهاء من تطبيق "الفار"

عمرو الجناينى رئيس
عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري

بعدما أنهى عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية التي تدير شئون اتحاد الكرة، خلال الأيام الماضية ملف تطبيق تقنية "الفار"، على أن يتم تطبيقها بداية من الدور الثاني بمسابقة الدوري الممتاز، وبدء اتحاد الكرة في التدريب على التقنية التي باتت قريبة جدًا من الظهور إلى النور في الدوري بعد فترة كبيرة.
وعلمت "البوابة" من مصدر خاص بالجبلاية أن عمرو الجنايني أغلق ملف "الفار" بعد اعتماد وزارة الشباب والرياضة الملف رسميا، وبدء في الملف الثاني، وهو عودة الجماهير إلى المدرجات التي غابت لمدة كبيرة، وأدت إلى اختفاء متع الساحرة المستديرة في مصر، موكدًا أن "الجنايني" حريص على عودة الجماهير بداية من الدور الثاني أيضًا لاستكمال الدوري بالشكل الذي يليق به وعودة الروح مجدادًا للكرة المصرية، بجانب أن الدوري أصبحت قيمته الاقتصادية عالية جدًا، من حيث عقود اللاعبين والمدربين وتكلفة إقامة المباريات في الاستادات وعقود الرعاية والبث التليفزيوني.
وتابع المصدر أن هناك اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة بين الجنايني والجهات الأمنية للمناقشة في ملف عودة الجماهير مجدادا وبأعداد كبيرة، موكدًا أن الجناينى وصل إلى حل مع الجهات الأمنية، وأن الملف أصبح قيد التنفيذ مثل ملف تقنية الفار، مضيفًا أن الاجتماعات المقبلة ستكون للاتفاق على العدد الخاص بكل نادي، بالإضافة إلى الآليات التي سيتم وضعها من أجل العودة.
وأضاف المصدر أن الجنايني يحمل ملفًا جاهزة عن عودة الجماهير مدروس بين أعضاء اللجنة، لتأكيد أن الملف سيتم تنفيذه تحت سيطرة كاملة ودون خروج عن النص. 
حيث تم وضع بعض الآليات التي سيتم من خلالها عودة الجماهير، وهي فرض عقوبات مغلظة على الخارجين عن النص، بالإضافة إلى أن الدخول سيتم عن طريق بطاقة المشجع للتأكد من هوية حامل التذكرة، بجانب تركيب كاميرات في جميع أنحاء المدرجات ووضع بوابات كاشفة للمواد القابلة للاشتعال والمعادن، وسيتم أيضًا التعاقد مع شركات حراسة كبرى للتواجد في المدرجات وأرضية الملعب هدفها التنظيم فقط ومنع أعمال الشغب للسيطرة على الوضع في أقرب وقت.
واختتم أن هناك بعض تلميحات على أنه سيتم دخول من 10 إلى 15 آلاف مشجع لكل فريق، موكدًا أن كل هذه التفاصيل لكافة المباريات، ماعدا مباريات القمة التى تجمع قطبين الكرة المصرية والمباريات الأفريقية، أيضًا سيتم الترتيب قبلها بين الجهات الأمنية والجبلاية.