البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البرلمان الأفريقي: قمة لندن تسهم في جذب الاستثمارات للقارة السمراء

النائب مصطفى الجندى
النائب مصطفى الجندى رئيس التجمع البرلمانى

أكد النائب مصطفى الجندى، رئيس التجمع البرلمانى لدول شمال أفريقيا والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى، أهمية قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية التى سيتم عقدها غدا بالعاصمة البريطانية لندن ويفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي بصفته رئيسًا للاتحاد الأفريقي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.
وأضاف، في بيان اليوم الأحد، أن جلسات القمة ستتناول محاور محددة تتعلق في مجملها بكيفية جذب الاستثمارات البريطانية والدولية إلى الدول الأفريقية وتنشيط الاستثمار البريطاني والدولي في عدة مجالات تحتاجها القارة القارة السمراء.
وأكد أن هذه القمة سيكون لها آثارها الإيجابية والكبيرة في جذب الاستثمارات البريطانية والدولية لمشروعات البنية التحتية والطاقة المتجددة وغيرها من المشروعات الاستثمارية الأخرى.
وقال "الجندي" إن العام الماضي الذي شهد رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وضع القارة السمراء في بؤرة الاهتمام العالمى، خاصة أن الرئيس السيسي نجح في عقد العديد من الفعاليات والمؤتمرات العالمية لصالح أفريقيا، وكان لهذه الفعاليات دورها الكبير في جذب الاستثمارات الأوروبية والدولية والصينية واليابانية لقارة أفريقيا بعد الترويج من الرئيس السيسي بنفسه لآفاق الاستثمار داخل أفريقيا الغنية بالموارد والثروات الطبيعية. وطالب النائب مصطفى الجندى، جميع القادة والزعماء والرؤساء والحكومات والبرلمانات والشعوب الأفريقية، باستغلال وضع الرئيس السيسي لأفريقيا في بؤرة الاهتمام العالمى بمواصلة عقد المزيد من المؤتمرات العالمية والإقليمية للترويج وجذب الاستثمارات العالمية لإقامة مختلف المشروعات الصناعية والزراعية وغيرها داخل مختلف دول القارة السمراء من خلال استمرار التعاون والتنسيق المستمرين مع القاهرة باعتبارها مفتاح الدخول إلى أفريقيا.