البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أجندة إخبارية.. تعرف على أهم أحداث الأحد 19 يناير 2020

أجندة إخبارية
أجندة إخبارية

تقدم "البوابة نيوز" أجندة إخبارية بأهم وأبرز الأحداث المحلية والعالمية والرياضية ليوم الأحد 19 يناير 2020:
القاهرة .. يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة التطبيقات الرياضية للشعبة العلمية ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.
القاهرة .. تشارك الجامعة الدول العربية في متابعة الانتخابات التشريعية ومجالس البلدية في جمهورية القمر المتحدة المقرر انطلاقها.
القاهرة .. تنظم جمعية مصر الجديدة يوما ترفيهيا بعنوان (يوم الحيوانات) يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتي تتيح فرصة لإدراك أهمية الحيوانات في الحياة ، وذلك في مقر مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل".
الإسكندرية.. ينظم متحف الفن الإسلامي معرضاً أثرياً مؤقتاً بعنوان (رحلة النقود في مصر عبر العصور) بالتعاون مع مركز دراسات الخطوط ومتحف الآثار ومتحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية ومتحف كلية الآداب جامعة الإسكندرية بقاعة المعارض الشرقية بمكتبة الإسكندرية.
القاهرة .. تحيي أوركسترا النور والأمل للمكفوفين حفلا موسيقيا ؛ وذلك بالجامعة الأمريكية بقاعة إيوارت بالتحرير في تمام الساعة السابعة مساء. 
القاهرة ..يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب بالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي في الخامسة مساء بسينما مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، حفل تأبين المخرج الراحل سمير سيف رئيس المهرجان القومي للسينما المصرية والذي توفي في ديسمبر الماضي وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.
سوهاج .. تطلق جامعة سوهاج تميمة الأسبوع الأول للجامعات المصرية للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والذي يقام في رحاب الجامعة في الفترة من 8 إلى 14 فبراير 2020.
القاهرة .. يُنظم جاليري بيكاسو افتتاح معرضين فنيين لكل من الفنان التشكيلي مصطفى رحمة والفنانة التشكيلية دينا ترجم، وذلك في تمام السابعة مساء بمقر الجاليري في الزمالك.
القاهرة .. تحيي جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض ذكرى رحيل الموسيقار فريد الأطرش ؛ وذلك مساء بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بمصر الجديدة.
القاهرة .. يقيم المركز الثقافي الصيني بالقاهرة بمقره بالهرم الساعة 6 مساء، ندوة صالون الثقافة الصينية بعنوان (مصر والصين بين حضارتين).
القاهرة .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والمقاولون العرب في الأسبوع ال 14 من منافسات الدوري العام المصري، وذلك في السابعة والنصف مساء.