البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الشرقية: تفعيل دور الفن والارتقاء بالثقافة والذوق العام

البوابة نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة تفعيل دور الفن والارتقاء بالثقافة والذوق العام للمواطنين، مؤكدا أن الفن الراقي بمثابة القوى الناعمة التي يمكن من خلاله المساهمة في بناء الوطن وتقدمه واستعادة مصر لمكانتها اللائقة بين الأمم.
طالب المحافظ، خلال استقباله الفنان خالد بيومي نقيب الموسيقيين بالشرقية وأعضاء مجلس الإدارة بتشكيله الجديد، بتفعيل دور نقابة الموسيقيين بالشرقية والوصول إلى قرى ومراكز المحافظة لخلق حالة إبداعية في مختلف الفنون، مشيرًا إلى أن الشرقية زاخرة بأعلام الفن والموسيقى والطرب وتضم مواهب فنية وثقافية تساهم وبشكل كبير في إثراء الحياة الفنية والثقافية في مصر.
قدم محافظ الشرقية التهنئة للنقيب ومجلس الإدارة الجديد متمنيًا لهم التوفيق والسداد والعمل على رعاية المواهب الفنية، واكتشاف الأصوات الواعدة لتقديم فن راقٍ وجميل.
ومن جانبه أكد الفنان خالد بيومي نقيب موسيقيين الشرقية أن النقابة تسعى لتقديم فن راقٍ وهادف يتماشى مع الذوق المصري الأصيل مشيرا أنه سيتم إعادة كشك الموسيقى مرة أخرى العلامة الفنية الأصيلة المميزة لمدينة الزقازيق ليتم تعميمها في باقي مراكز المحافظة للنهوض بالذوق العام.
وقال إن الفن يُهذب الأخلاق ويرتقي بالنفس البشرية، موضحًا أنه سيتم في القريب العاجل تحديد مكان بالمدينة لاستقبال فرقة موسيقية تابعة للنقابة لتقدم سيمفونية عزف حر والذي سينَال إعجاب المهتمين بالموسيقى والغناء.
وفي نهاية اللقاء قدم النقيب وأعضاء مجلس الإدارة الشكر والامتنان لمحافظ الشرقية لاستقبالهم اليوم ومساندته لكافة أوجه أنشطة النقابة لتقديم فن وعزف راقٍ يليق بأبناء المحافظة.