البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"أبو المجد": الصرف الصحي أبرز التحديات أمام أعضاء البرلمان

اللواء أسامة أبو
اللواء أسامة أبو المجد

قال اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، ونائب رئيس الحزب، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة حق أصيل لرئيس الجمهورية؛ وبعض النواب مشكلاتهم مع الحكومة لا تتوقف عند السياسة العامة للدولة.
وأضاف، في حوار أجراه مع "البوابة نيوز"، أن بعض أعضاء البرلمان تتمحور مشكلاتهم حول دوائرهم، والموافقة على طلباتهم لحل مشكلات دوائرهم، وهو ما يترتب عليه امتعاض بعض النواب تجاه الوزراء، لذا لا بد من وجود سياسة واضحة واستراتيجية ثابتة من الحكومة وخطط ممتدة لسنوات لحل تلك المشكلات.
وقال إن مشكلة الصرف الصحي أحد أبرز المشكلات التي تواجه أعضاء البرلمان، فأغلب القرى تعاني من عدم وجود الصرف الصحي، لذا لا بد أن يكون ملف الصرف الصحي له أسبقية أولى لدى الحكومة خلال الخمس سنوات المقبلة، وبخطة زمنية محددة، لاسيما وأنه المتسبب في معظم المشكلات الصحية للمواطنين، ويجب وضعه في الاعتبار خلال إقرار الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد.
وطالب بزيادة المخصصات المالية لوزارتي الصحة والتعليم؛ للنهوض بهم وإكمال الخطط الإصلاحية لها حتى ولو على حساب المخصصات المالية لباقي الوزارات، لما يمثلوه من أهمية قصوى للمواطن.