البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

26 يناير.. معرض فني بجاليري بيكاسو أيست في التجمع

البوابة نيوز

يفتتح جاليرى بيكاسو أيست بالتجمع الخامس، معرضا فنيا تحت عنوان "من عالم الفناء" للفنان محمود مرعى، يوم الأحد الموافق 26 يناير الجاري في السادسة مساء.
يحضر افتتاح المعرض الذي يضم 35 لوحة فنية لفيف من الفنانين التشكيليين والنقاد وبعض من الشخصيات العالم، ومن المقرر أن يستمر المعرض 15 فبراير المقبل. 
وفي بيان عن الجاليري اليوم الخميس قال الفنان محمود مرعى، عن معرضه "من عالم الفناء ": نحن ماضٍ لمن سيأتون بعدنا، ومستقبل لمن سبقونا، إن فناء كل شيء مادى أو معنوي يربطنا بالحياة ويجعلنا ندرك أن الفناء نهاية كل شيء على وجه الأرض ولا يظل معنا إلا المعنى الحقيقى للعالم الباقى، كل ما حولنا من أشخاص وإحساس وأشياء مادية ملموسة لن تلحقنا إلى دار البقاء، ولا يمكن أن تدرك التضاد بين عالم فآن وعالم باق إلا إذا أدركت أنه لا يبقى إلا ما ستأخذه معاك في عبورك بين هذين العالمين عالم فان". 
ويشار إلى أن الفنان محمود مرعى من مواليد 1982، حصل على بكالوريوس تربية فنية جامعة الأزهر، وعضو نقابة الفنانين التشكيليين، وعضو بأتيليـه القاهـرة "جماعة الكتاب والفنانين"، وعضو جماعة فنانى اللقطة الواحدة. 
وشارك مرعى في أكثر من 31 معرضا جماعيا، وأقام 8 معارض خاصة، منها معرض(قلب المحروسة)، ومعرض (أحياء الصفيح)، ومعرض (حديث الصوامت) بقاعة راتب صديق، ومعرض (بريق الصدأ)،، ومعرض (مدد)، معرض ( كنا هنا ).
ونال مرعي الجائزة الكبرى لصالون الشبـاب الـ24 مناصفة، وجائــزة الصالون في التجهيز في الفراغ، وصالون الشباب الـ 25، له مقتنيــات بمتحـف الفن الحديث، والاتحاد البرلمان الدولى بجنيف.