البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ارتياح في الزمالك للانتصارات المتتالية

الزمالك
الزمالك

سيطر الارتياح داخل أروقة نادي الزمالك، بعد فوز فريق الكرة الأول، بهدفين نظيفين، على حساب فريق الجونة، أمس الأول، في اللقاء الذى أقيم على ملعب الجونة بالغردقة، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة للدورى الممتاز. 
وعبر مرتضى منصور رئيس الزمالك، عن سعادته بفوز فريقه على الجونة، والثأر منهم على ملعبهم، بعدما ساهموا في تعطيل مشوار الفريق الأبيض في المنافسة على درع الدورى في الدور الثانى للموسم الماضى بتعادل بهدفين لهدفين.
وطلب منصور من اللاعبين التركيز في الفترة المقبلة، التى تشهد مباريات قوية، أمام المصري البورسعيدي بالدوري، ثم لقاء مازيمبي الكونغولي على ملعب القاهرة الدولي، في دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا. 
في السياق ذاته، أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الفارس الأبيض، عن سعادته الكبيرة لمواصلة فريقه الانتصارات محليا وأفريقيا، وذلك بعد الفوز مؤخرا على فرق أسوان، وطنطا، وزيسكو الزامبي، والجونة، موضحا أنه يتبع سياسة التدوير بين اللاعبين لتجهيزهم جميعا بشكل بدني وفني مميز، وحتى لا يتعرض اللاعبون للإجهاد والإصابات نتيجة ضغط المباريات المتتالية وفي توقيتات قصيرة.
وأكد مدرب الفريق الأبيض، أنهم سيستعدون للمباريات المقبلة محليًا وأفريقيًا بكل قوة، خاصة أنها أشبه بمباريات الكئوس التي لا تقبل تعثر الزمالك، حتى يحافظ على آماله في المنافسة على درع الدوري، مع التأهل لربع نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا. 
وبالحديث عن لقاء مازيمبي، الذى كان مقررا له يوم 25 يناير الجاري، قبل أن يطلب الأمن تقديم موعد المباراة 24 ساعة لتقام الجمعة، وهو ما يرفضه مرتضى منصور حتى الآن، ويرغب في إقامة اللقاء يوم 26 يناير في نفس اليوم الذى سيلعب فيه الأهلى بأفريقيا، وذلك بسبب ضيق التوقيت بين مباراة الزمالك والمصرى الاثنين المقبل، وبين مباراة مازيمبى التى يرغب الأمن في إقامتها مساء الجمعة 24 يناير.
وكثف رئيس الزمالك من اتصالاته في الساعات الماضية، لإقناع الجهات الأمنية بتأجيل اللقاء، وينتظر منصور القرار النهائى الخاص باللقاء، مع تحديد عدد الجماهير المقرر حضورها للقاء والملعب سواء استاد القاهرة أو السلام. 
في سياق آخر، بات لحاق عبدالله جمعة ظهير الزمالك، للقاء فريقه يوم الاثنين المقبل أمام المصرى البورسعيدي، صعبا بعد تعرضه لإصابة قوية في العضلة الخلفية خلال لقاء الجونة الأخير، على أن يشهد اللقاء المقبل عودة الظهير الأساسى محمد عبدالشافي، والذى فضل كارتيرون إراحته في لقاء الجونة الأخير مع محمود حمدى الونش نظرا لضغط المباريات المتتالي، وتطبيقًا لسياسة التدوير.
ويوفر الجهاز الإدارى للزمالك، بداية من اليوم الجمعة، تسجيلات لفريق المصرى البورسعيدى ومبارياته الأخيرة محليًا وأفريقيًا، وذلك لوضعها على طاولة الجهاز الفنى بقيادة كارتيرون من أجل دراستها جيدا قبل لقاء الفريقين المرتقب بالجولة الرابعة عشرة للدورى مساء الاثنين المقبل.