البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سمير غانم.. ملك الارتجال

البوابة نيوز

يبقى الفنان الكبير سمير غانم واحدًا من النجوم القلائل الذين يجيدون فن الارتجال بجدارة، بل من الممكن أن يلقب بـ"ملك الارتجال"، نظرًا لبراعته الشديدة في تقديم كم كبير من الإفيهات، بالإضافة إلى تميزه بسرعة البديهة التي يجيدها ببراعة شديدة ويستثمرها دائمًا في إخراج الضحكات من قلوب محبيه، سواء على خشبة المسرح أو من خلال أعماله الفنية الأخرى. 
يحتفل اليوم النجم الكبير بعيد ميلاده، حيث ولد يوم 15 يناير 1937 بمحافظة أسيوط، وبدأ حياته الفنية مع فرقة ثلاثى أضواء المسرح بصحبة الضيف أحمد وجورج سيدهم، وظل يشارك هو والفرقة في العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، حيث شكلوا فريقا نال إعجاب الجمهور في تلك الفترة، ثم اشتهر بتقديم فوازير رمضان، ونالت شخصية فطوطة التي برع في تقديمها إعجاب الجمهور المصري والعربي لسنوات طويلة.
قدم عبر مشواره الطويل مع الفن، عشرات الأفلام السينمائية والمسرحيات وأيضًا المسلسلات، واشتهر بتقديم الاستعراض في العديد من تلك الأعمال، وكان من أشهرها سلسلة فوازير رمضان، والتي اعتمد خلالها على الأغنية الاستعراضية ومزيد من الكوميديا، ومن أشهر مسرحياته "المتزوجون" التي قدمها عام 1978، بالإضافة إلى مسرحيات أخرى عديدة منها "فارس بني خيبان ودو ري مي فاصوليا، وأخويا هايص وأنا لايص، وجحا يحكم المدينة". 
وفي السينما قدم مجموعة كبيرة من الأفلام منها "أزواج طائشون"، و"البعض يذهب للمأذون مرتين"، أما في الدراما التلفزيونية فقدم عدة أعمال كان من أشهرها "حكاية ميزو" و"الكابتن جودة"، ومازال وجوده في أي عمل درامي يضفي مزيدًا من البهجة والمتعة، حيث شارك مؤخرًا في بطولة "يوميات زوجة مفروسة" و"لهفة" ونيللي وشريهان" وغيرها. 
تزوج سمير غانم من الفنانة دلال عبد العزيز سنة 1984، وأنجب منها بنتين هما دنيا سمير غانم المتزوجة من الإعلامي رامي رضوان، وإيمي سمير غانم المتزوجة من الفنان حسن الرداد.