البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني: البيروقراطية سبب أزمات محور ترعة الزمر

 النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

قال النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب عن حي العمرانية: إن محور ترعة الزمر المعروف سابقا بـ"محور الملك عبدالله"، يتسبب في عدد من المشكلات لأهالي العمرانية ويواجه كثير من المعوقات، وهو ما يتطلب التكاتف والتعاون لمواجهة هذه الأمور ووضع حلول لها.

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات له اليوم الأحد، أن هذه المشكلات تتمثل في المياه والكهرباء والمرافق والتحويلات المرورية، خاصة أن هذا المحور له أهمية كبيرة، وهو ما يفسر رغبة الشركات العاملة به الانتهاء منه في أسرع وقت؛ ولكنها تصطدم بالبيروقراطية، سواء في إدارة الحي أو شركات المرافق، وغيرها من الأمور.

وتابع منصور، أنه على سبيل المثال لا الحصر كان يوجد مشكلة منذ شهرين كادت أن تتسبب في تغييرات سيئة في شكل الكاميرات والأعمدة بالمحور نتيجة لعدم وجود خرائط للكهرباء في منطقة معينة، وتم مخاطبة شركة الكهرباء، دون استجابة ومخاطبة الوزير أيضا، ولكن دون استجابة؛ قائلا: "تقدمت بطلب إحاطة وتم حل هذه المشكلة في البرلمان والعودة للتصميم الأصلي".

وأكد عضو مجلس النواب، أنه من غير المنطقي أن يتم حل كل مشكلة تواجه المحور بأدوات رقابية، لذا ينبغي على الجميع سواء المحافظة، الحى، شركة المياه، الكهرباء والمرافق وغيرها التعاون، وتوفير الخرائط اللازمة لكى تستطيع الشركات العاملة بالحفر العمل، دون حدوث أي أضرار تؤثر على سير حياة المواطنين.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن أعمال المحور متزامنة مع تطويرات وأعمال تجريف في شوارع العمرانية وتتسبب هذه الأعمال في كسر ماسورة مياه فيقوم المواطنين بنسبها إلى أعمال المحور، موضحًا أن أعمال التطوير بالعمرانية تسبب أزمات وأعمال المحور، مضيفًا أن كل هذه الأمور من الممكن حلها من خلال التعاون والتنسيق، وبعيدا عن البيروقراطية.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه يقوم بمتابعة أعمال المحور بشكل يومي ويشارك في جميع الاجتماعات التي تتعلق به، وأن الأزمات التي يسببها المحور تتطلب التعاون من الجميع خاصة وأن الشركات تعمل دون توقف، والروتين سبب رئيسي في أزمات المواطنين.