البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«تعليم الدقهلية»: انتظام سير امتحان الصف الثاني الثانوي إلكترونيا

امتحان الصف الثاني
امتحان الصف الثاني الثانوي إلكترونيا

أعلن المهندس على عبد الرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن المدارس الثانوية بنطاق المحافظة شهدت منذ صباح اليوم السبت انتظاما بين طلاب وطالبات الصف الثانى الثانوى العام لأداء أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة الصباحية.

وقال "عبد الرءوف": إنه يؤدى الامتحان اليوم في الفترة الصباحية ٤٦١٦٥ طالبا وطالبة بالصف الثانى الثانوى في مادة اللغة العربية إلكترونيا في ١٨٢ مدرسة مجهزة إلكترونيا بالإضافة إلى ١٥٠٠ طالب وطالبة سيتم اختبارها ورقيا (خدمات /منازل/مجندين/سجون).

وأشار إلى أنه سيؤدي الامتحان اليوم ٤٦٩٤٦ طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي في مادة اللغة العربية ورقيا بالفترة المسائية لجميع الفئات والمدارس.

وأوضح أنه سبق أن تم تجهيز المدارس إلكترونيا واختبار البنية التكنولوجية في المدارس وكذلك تحديث أجهزة التابلت استعدادا للاختبار وتسليم الطلاب الكود الخاص بهم وإعداد كشوف الغياب الورقية لتوقيع الطلبة عليها بالحضور.

وأكد "عبد الرءوف"، أنه شدد على ضرورة التأكد من اتصال التابلت بشبكة النت بالمدرسة وأن يؤدى كل الطلاب الامتحان إلكترونيا بالكود والرقم الخاص به للدخول على المنصة الإلكترونية للاختبار لكل مادة داخل اللجنة ومنع استخدام الموبايل الخاص بالطالب أثناء تأديته الامتحان.

ولفت إلى أنه تم تجهيز امتحان ورقيا تحسبا لحدوث مشكلات بالنت وفى حين حدوث مشكلة للطالب التوجه فورا لإخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة لحل المشكلة أو عمل محضر رسمى بذلك لكى يحتفظ بحقه، موضحا أن امتحان الصف الأول والثانى الثانوى سيتم بنظام "open book" طبقا للقرار الوزاري.