البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رويترز: أرامكو تدرس تحويل مسار ناقلاتها لتفادي مضيق هرمز

البوابة نيوز

أعلنت موقع الوكالة الدولية "رويترز"، نقلا عن مصادر مقربة من أرامكو أن الشركة تدرس تحويل مسار الناقلات المحملة بمنتجاتها لتفادي العبور بمضيق هرمز، وذلك في ضوء التزامن مع ارتفاع حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، عقب استهداف قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الجمعة الجمعة الماضية. 
وكان وزير الدفاع البريطاني بن ولاس، قد أعلن أن البحرية البريطانية، ستبدأ في مرافقة السفن التي ترفع علم البلاد أثناء مرورها في مضيق هرمز، لتوفير الحماية لها بعد مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني على يد القوات الأمريكية.
 وقال بن ولاس إنه "أمر سفينتي (إتش.إم.إس مونتروز) و(إتش.إم.إس ديفندر) الحربيتين بالاستعداد للعودة لمهام مرافقة كل السفن التجارية التي ترفع علم بريطانيا"، مضيفا "ستتخذ الحكومة كل الخطوات الضرورية لحماية سفننا ومواطنينا في هذا التوقيت".
وأضاف، وزير الدفاع البريطاني بن ولاس، "إنه تحدث مع نظيره الأمريكي مارك إسبر، قائلا "ندعو كل الأطراف لتهدئة الوضع"، مشيرا إلى أن القانون الدولي يكفل للولايات المتحدة الدفاع عن نفسها في مواجهة أي تهديد وشيك لمواطنيها.
وكانت بريطانيا قد دعت في وقت سابق، كل الأطراف إلى ضبط النفس، بعدما أدت ضربة جوية أمريكية إلى مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، لكنها قالت "إن من حق الولايات المتحدة الدفاع عن نفسها في مواجهة أي تهديد وشيك".