البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زراعة وبيطري بالفيوم يضعان خطة زمنية لحصر وترقيم وتسجيل الماشية

البوابة نيوز

عقد مديرية الزراعة بالفيوم اجتماعا اليوم الاثنين، بحضور مسؤولين من الطب البيطري، ومديري الإدارات الزراعية والتعاونية ومدير الأنتاج الحيواني والإرشاد الزراعي لحصر وترقيم الماشية بالمحافظة.
جاء ذلك بحضور الدكتور ربيع محمد مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم واللواء محمد عقل مدير الطب البيطري والمهندس أيمن نعمان مدير عام إدارة الإنتاج الحيواني بمقر مديرية الزراعة بالفيوم وذلك لوضع خطة زمنية للانتهاء من الحصر وترقيم المواشي بالفيوم وتم تشكيل لجنة مكونة من الطبيب البيطري مديرا للجنة ومندوب الإنتاج الحيواني ومندوب التعاون الزراعي.
وأكد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بأنه سيتم عقد عدة دورات وندوات إرشادية من جانب الزراعة والطب البيطري لتوعية المزارعين والمربيين بأهمية هذه العملية والنفع الذي تعود بها للمربي على ان يتم إنهاء هذه العملية بالكارت الذكي للفلاح وكذلك مدى توفير الردة من التموين للإعداد التي سيتم حصرها وتوفير لها التحصينات الأزمة.
ومن جانبه أشاد وكيل وزارة الزراعة بالعمل على توفير كل إمكانيات الزراعة لانجاح وإنجاز هذه المهمة وفِي التوقيت المطلوب وذلك بتوفير أحد العمال على حساب جاري الجمعيات للمساعدة في تلك العملية وسيتم تدريبية عن طريق الطب البيطري بالفيوم، وكذلك توفير قفائل إرشادية من الزراعة والطب البيطري للتوعية بالأهمية لتلك العملية وتعاون المربين والمزارعين فيها.
وأضاف بأنه سيتوفر سيارات الإدارات الزراعية مع الطب البيطري وعمل صيانة للزنقات التي تحتاج إلى صيانة للحفاظ على من يقوم بعملية الترقيم.