البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل اجتماع وزير السياحة مع مستثمري البحر الأحمر

البوابة نيوز

عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، اجتماعا موسعا مع مستثمري محافظة البحر الأحمر، وبحضور اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، للوقوف على آخر مستجدات الحركة السياحية، والاطلاع على أهم المشكلات التى تواجه هذا القطاع المهم، وآليات وضع حلول لإنهائها وتوفير مناخ مناسب للتطوير.
وقال العناني، إن مجلس الوزراء وافق على إنشاء مجموعة وزارية جديدة للنظر في قضايا القطاع السياحي وخدمة المستثمرين للنهوض بالقطاع السياحي، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى تكليفاته بتقديم كل الدعم والمساندة لخدمة القطاع السياحي وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين، موضحا أهمية الغردقة بالنسبة إلى مجال السياحة في مصر وما تمثله من قوة اتجاه هذا القطاع.
وشدد العناني على أهمية البحر الأحمر ومدينة الغردقة في دعم السياحة في مصر وجذب المزيد من السائحين لما تحمله المدينة من مواصفات طبيعية وبشرية تحقق مستوى عالمى لتستحق أن تكون من أولى المدن السياحية العالمية جذاب للسياح، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء يولى الغردقة أهمية كبرى لمضاعفة أعداد السائحين في الفترة المقبلة.
وأبدى استعداده بمشاركة المستثمرين ومسانداتهم في إنشاء متحف يضم قطع اثرية في المدن الشاطئية، وعلى رأسها الغردقة، مشيرا إلى أن قلعة القصير تدر 500 جنيه في الشهر، وأنه جاهز للتعاقد مع أى مستثمر للشراكة في قلعة القصير بحيث يقوم بعمل زيارات لها، شريطة ان يكون من حق أي مصري زيارتها بأسعار مخفضة.
وقال الوزير، إن الدولة المصرية، متمثلة في القيادة السياسية، تجرى توجيهات كبيرة، لعودة السياحة بقوة لكل المدن السياحية في مصر، مثلما حدث في شرم الشيخ وعودة السياحة الإنجليزية بقوة لها، مضيفا أن سيكون في مرسى علم دورا كبيرا للسياحة قريبا، مثل الغردقة وشرم الشيخ، لافتا إلى أنه التقى وزير الطيران المدنى، لزيادة عدد رحلات الطيران للمدن السياحية في المدن المستهدفة.
ومن جانبه قال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة ستشهد تفوق سياحى خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أهمية القطاع السياحى ودوره في توفير وخلق فرص عمل لعدد كبير من المواطنين، لذا سيتم العمل على النهوض بهذا القطاع.
وأضاف أن مدينة الغردقة ستثبت وجودها بجدارة على خريطة السياحة العالمية لتصبح أهم المدن السياحية، مؤكدا أنه سيتم تسليط الضوء على المزارات السياحية والأثرية بها لخلق تنوع سياحى وجذب أطياف جديدة من السائحين.
وحول زيادة رسوم الشواطئ أكد المحافظ أن هناك اجتماعا مرتقبا مع وزيرة البيئة ياسمين فؤاد لتأجيل القرار الصادر في هذا الشأن.