البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فحص 10.5% من سيدات شمال سيناء بمبادرة «دعم صحة المرأة»

البوابة نيوز

عقدت الدكتورة انتصار سري، منسق عام المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، يرافقها رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي اجتماعا اليوم، مع مشرفي المبادرة الرئاسية على مستوى المحافظة، وذلك بتكليف من د. طارق شوكة مدير مديرية الصحة.
واكدت انتصار أن صحة شمال سيناء حققت نسبة 10.5 % بمبادرة «دعم صحة المرأة» 100 مليون صحة، وقامت بفحص 13959 سيدة وفتاة بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة.
وأكدت توفير أي نقص للمستلزمات من الوحدات والمراكز الحضرية التابعة لنقاط الفحص. 
من جانبه قال رمضان توفيق، إن المبادرة الرئاسية تشهد تزايد الإقبال من المترددات على نقاط الفحص، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف كل سيدة وفتاة في شمال سيناء، لمن فوق سن الـ18 عامًا، وذلك بهدف الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط والسمنة وسرطان الثدي، وتقديم العلاج لمن تثبت إصابتهن بالمجان، فضلًا عن نشر التوعية والثقافة الصحية ضد عوامل الخطورة وأهمية الكشف المبكر لتجنب المضاعفات قصيرة وطويلة الأمد، بالإضافة إلى دعم الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.
وأكد توفيق، انتظام سير العمل في المبادرة الرئاسية، في 43 نقطة فحص بمختلف مراكز المحافظة.
وأوضح فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام، أن تعليمات مدير صحة شمال سيناء بأهمية التقييم الدوري من قبل مشرفي المبادرة لاعادة توزيع نقاط الفحص، تستهدف انجاح المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لدعم صحة المرأة المصرية.