البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تسجيل أبناء شمال سيناء المغتربين في منظومة التأمين الشامل بالإسماعيلية

 اللواء شريف بشارة
اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية

أمر اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، بتسجيل أبناء شمال سيناء المغتربين والمقيمين في الإسماعيلية، بسبب الظروف الأمنية بشمال سيناء، في منظومة التأمين الصحي الشامل.
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الإسماعيلية مع عدد من صحفيو وإعلامي محافظة الإسماعيلية لاستعراض ومناقشة خطة المحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالمنظومة والمستهدف منها وتوضيح الصورة للمواطنيين بحضور الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية والمهندس أحمد عصام نائب المحافظ والسكرتير العام والمساعد للمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب.
قال اللواء بشارة، إنه طوال فترة تواجد أبناء شمال سيناء على أرض الإسماعيلية سيتم تقديم لهم كافة الخدمات التي يتلقاها المواطن الإسماعيلي لحين عودتهم إلى سيناء مرة أخري.
وناقش اللواء بشارة خلال اجتماعه اليوم نقل خدمات التأمين الصحي لبعض الاماكن الاخري خلال الفترة الأخيرة وما ترتب على ذلك من إجراءات.
قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إن المواطن سيعاني قليلًا فقط خلال فترة إعداد الخدمة، لكنه يستلقي خدمة طبية كبيرة جدا بعد تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل بخدمة طبية متميزة عبر كوادر مؤهلة.
وتابع: "خلال الفترة الحالية نحن نعمل على متابعة عمل المستشفيات اول بأول ومتابعة اي نواقص من الأدوية وتوفيرها في المستشفيات المركزية والوحدات".
كما وجه بشارة بتوفير وسيلة مواصلات للمواطنين لنقلهم إلى أماكن التأمين الصحي إضافة لنقل العاملين بالتأمين الصحي. 
وقال الدكتور سعيد السقعان، وكيل صحة الإسماعيلية، إن هناك مجموعة من الأخطاء تم تلافيها مع عملية نقل خدمات التأمين الصحي وتوفير الأماكن البديلة في مستشفى الإسماعيلية العام.
وأضاف أنه سيتم توفير موظفين لاستقبال المرضى في الأماكن المختلفة، لتوجيههم إلى الأماكن التي توفر له الخدمة المطلوبة، وأنه سيجري نشر جميع الأماكن التي تقدم الخدمة المقررة.