البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شكري: نتطلع لمزيد من العمل مع مجلس الشئون الخارجية

 وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

ثمن وزير الخارجية سامح شكري، الدور الذي يقوم به المجلس المصري للشئون الخارجية كمؤسسة مرموقة تحظى بعضوية عدد كبير من أساتذة الدبلوماسية المصرية والمتخصصين في الشئون الخارجية. 
وقال شكري، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، على هامش مشاركته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمجلس الشئون الخارجية، إن المجلس يشغل دائما بمكانة خاصة لدى وزارة الخارجية، حيث يستفيد منه كثير، في إطار العلاقة القائمة بينهما.
وأعرب وزير الخارجية، عن تطلعه لمزيد من العمل مع المجلس المصري للشئون الخارجية، وأن يستمر هذا الجهد ويتعاقب فيه الأجيال القادمة لخدمة مصالح الوطن، وأن تشهد السنوات المقبلة من عمر المجلس، مزيداً من التطور في عمله والحيوية في إسهاماته، لا سيما على صعيد إصدار الدراسات والبحوث الرصينة، للتفاعل مع الجهات المناظرة من مراكز الفكر والبحث في العالم، ولشرح الموضوعات ذات الأولوية بالنسبة لسياسة مصر الخارجية.
وأشار الوزير، إلى أن أعضاء المجلس من القامات الدبلوماسية الرفيعة والخبرات العلمية المتميزة وهم أقدر الكفاءات التي يمكنها القيام بتلك المهام، استمرارا لعطائهم الثري من المواقع والمستويات المتعددة على مدى سنوات طويلة، في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية وحماية المصالح العليا للبلاد، مضيفا أن تلك الأهداف الوطنية لم تكن في أي وقت أكثر وضوحا من اليوم، لا سيما في ظل التهديدات التي باتت أشرس من أي وقت مضى.
وكان وزير الخارجية، قد ألقى بيانا شاملا عن أهداف مصر الوطنية ورؤيتها تجاه القضايا الإقليمية والدولية أمام المؤتمر السنوى للمجلس المصري للشئون الخارجية المنعقد يومي الاثنين والثلاثاء، تحت عنوان "أمن الشرق الأوسط.. الفرص والتحديات"، والذي يأتي هذا العام تزامنا مع الاحتفال بـ20 عاما على تأسيسه.