البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يوفنتوس يصارع لاتسيو على السوبر الإيطالي في السعودية

فريق يوفنتوس الإيطالي
فريق يوفنتوس الإيطالي

تتجه الأنظار اليوم الأحد إلى المملكة العربية السعودية، التي تستضيف، كأس السوبر الإيطالي الذي يجمع يوفنتوس، حامل لقب الدوري مع فريق لاتسيو، حامل لقب الكأس، على استاد جامعة الملك سعود في الرياض. 
ويدخل الفريقان اللقاء في ظل حالة التألق التي يعيشها الفريقان في الدوري الإيطالي على صعيد الأداء والنتائج. حيث يحتل يوفنتوس المركز الأول (موقتًا) برصيد 42 نقطة، ولاتسيو المركز الثالث برصيد 36 نقطة.
ويعتمد اليوفي على كتيبة من النجوم على رأسها كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 10 أهداف في الدوري الإيطالي (ثاني هدافي البطولة المحلية)، والذي دائمًا ما يقود فريقه إلى تحقيق الفوز في الأوقات الصعبة، بينما يعتمد لاتسيو شيرو إيموبيلى(متصدر ترتيب الهدافين في الدوري برصيد 17 هدفا) وسيرجي ميلينكوفيتش.
من جانبه قرر نادي يوفنتوس الإيطالي، ارتداء أول قميص لكرة قدم في العالم تظهر عليه كتابات بالخط العربي خلال تواجده في السعودية خلال مباراة لاتسيو في مباراة السوبر الإيطالي.
وأعلن يوفنتوس عبر موقعه الرسمي أنه سيشارك في مباراة كأس السوبر الإيطالي أمام لاتسيو اليوم الأحد على ستاد جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض، بقميص خاص مزينًا بكلمات وحروف اللغة العربية.
وقال في بيان عبر موقعه الرسمى: "سيرتدي البيانكونيري قميصًا مزينًا بالخط العربي، تم تصميمه بالتعاون مع فنان الخط العربي السعودي-المغربي الشهير شاكر كشغري.. تتضمن الأرقام على الزي تصميم لكلمة يوفنتوس بالخط العربي، مع وجود اسم كل لاعب على حدا باللغة العربية".
ويشهد اللقاء روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا من ملعب "جامعة الملك سعود" بالعاصمة.
وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد قرر في السنوات الفائتة إقامة كأس السوبر الإيطالي خارج إيطاليا في كل عام، من أجل الجماهير المتواجدة في كل أنحاء العالم، ومن أجل التسويق في بلدان عدة، وهذه المرة هي الثانية على التوالي الذي ينظم في السعودية، حيث جرى العام الماضي في مدينة جدة.