البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصدر دبلوماسي: الجامعة العربية تستدعي سفراء البرازيل لإبلاغهم رفض أي قرار ينتهك القدس

البوابة نيوز

أعدت الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم الخميس، مذكرة شارحة حول المواقف والإجراءات التى يمكن للدول العربية اتخاذها لمواجهة قيام جمهورية البرازيل بعمل احادي وغير قانوني من خلال فتح مكتب تجارى دبلوماسي لها في مدينة القدس، وهو الامر الذي يعد مخالفة فاضحة للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالمكانة القانونية لمدينة القدس.

وعرضت دولة فلسطين بالتشاور مع الأمانة العامة مشروع بيان بشأن " رفض فتح مكتب برازيلي تجاري دبلوماسى في مدينة  القدس " على المجلس للنظر في الموافقة عليه وإصداره في ختام الدورة الغير عادية.

فيما كشف مصدر دبلوماسي عربي مسئول أنه سيتم استدعاء سفراء البرازيل لدى الدول الأعضاء بالجامعة العربية لإبلاغهم بالرفض العربي للقرار البرازيلى وبأى قرار ينتهك المكانة القانونية لمدينة القدس ووضعها القانوني والتاريخى القائم. 

فيما بدأت اليوم أعمال الدورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السفير الدكتور أحمد نايف الدليمي مندوب العراق الدائم لدي الجامعة العربية، بناءً على طلب فلسطين ايدته الدول العربية، وذلك لبحث الخطوات والإجراءات التي يمكن أن تقوم بها الدول العربية إزاء الخطوة غير القانونية التي قامت بها جمهورية البرازيل من خلال فتح مكتب تجارى لها في مدينة القدس كجزء من سفارتها لدى إسرائيل.