البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جميلة عوض: "بنات ثانوي" تجربة سينمائية نسائية جديدة

 الفنانة الشابة جميلة
الفنانة الشابة جميلة عوض

تنتظر الفنانة الشابة جميلة عوض، طرح فيلمها الجديد «بنات ثانوي» خلال موسم رأس السنة، حيث انتهت جميلة من تصوير جميع مشاهدها في العمل.
و«بنات ثانوي» من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل، والمقرر عرضه يوم ٨ يناير المقبل.
وأكدت جميلة لـ«البوابة»، أنها تجسد خلال الفيلم شخصية فتاة بالصف الثاني الثانوى في مدرسة حكومية، وتخوض مشكلاتها شأنها شأن فتيات وشباب جيلها بهذه المرحلة.
وأعربت جميلة عن سعادتها بهذا العمل، وقالت: «سعيدة جدًا بهذه التجربة السينمائية النسائية التى تتصدر بطولتها فتيات لأول مرة، وهو أمر جيد أن نشهده بالسينما المصرية، وذلك الأمر لم يكن يظهر للنور إلا بعد أن تحمس له المنتج أحمد السبكي».
وأضافت: أشعر أننى متحمسة جدًا لأولى بطولاتى السينمائية، وسعيدة بتفاصيل الدور المختلفة؛ حيث أجسد دور فتاة مراهقة في مدرستها الثانوية الحكومية، وهذه الفئة الاجتماعية بخلفياتها الشعبية لم ألعبها من قبل.
وعن استعدادها للشخصية أوضحت جميلة عوض: حاولت الاستعداد للدور بمراقبة بعض فتيات المدارس الثانوية الحكومية والانتباه لتصرفاتهن والاستماع إلى لغة حوارهن وتعبيراتهن عن مشكلاتهن التى تؤرقهن، لكى أكتسب الخبرة، ويكون لدى مخزون من الانفعالات والأفكار الخاصة بهن.
وعن أصعب المشاهد التى واجهتها قالت: هناك مشاهد صعبة ومركبة في الفيلم، لكن التجربة بأكملها كانت ممتعة وشهدت الكواليس ألفة عظيمة بيننا، فهى بطولة نسائية ومعظمنا فتيات ينتمين لنفس الجيل، ونملك أفكارا متقاربة وحس دعابة متشابه، لذلك لم نكن نريد انتهاء فترة التصوير؛ بسبب الروح التى جمعت بيننا.
وأشارت إلى أن فيلم «بنات ثانوى» تدور أحداثه حول 5 فتيات في مرحلة الثانوية العامة، ويناقش مرحلة المراهقة ومنعطفاتها الخطيرة، ويشارك في بطولة العمل: هدى المفتى، وهنادى مهنا، ومى الغيطي، ومايان السيد، ومحمد الشرنوبي.
يذكر أن جميلة عوض فنانة تنتمى لعائلة فنية؛ لفتت الأنظار إليها بدور «هانيا» في مسلسل «تحت السيطرة» عام ٢٠١٥، وهو العام الذى حصلت فيه على جائزة «الدير جيست» كأفضل ممثلة صاعدة، قبل أن تنطلق في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية المميزة مثل «هيبتا»، «المحاضرة الأخيرة» عام ٢٠١٦، و«لا تطفئ الشمس» ٢٠١٧، و«الضيف» ٢٠١٩، لتنال عنه جائزة أفضل ممثلة أفريقية - آسيوية في مهرجان «نيو فيچن» السينمائى الدولي.