البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الثلاثاء.. "ملامح القصة اللبنانية" في مختبر السرديات بالإسكندرية

البوابة نيوز

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ندوة حول "ملامح القصة اللبنانية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين 2000-2010" وذلك مع الناقدة اللبنانية الدكتورة هدى معدراني عبر الفيديو كونفرانس، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 من ديسمبر الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً، ويلي اللقاء قراءات في قصص أعضاء المختبر. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.
ومن جانبه أشار منير عيتبة، إلى أن هذا اللقاء يتم في إطار المشروع الذى أطلقه مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية تحت عنوان "ملامح السرد العربي في القرن الحادى والعشرين" وقد تم الاتفاق مع عدد من النقاد من بلدان عربية مختلفة لإعداد دراسات تحدد أهم ملامح السرد في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في بلادهم، حيث سيتم تنظيم لقاءات بمكتبة الإسكندرية لكل باحث لشرح الدراسة الخاصة به سواء بحضوره شخصيًا أو بواسطة الفيديو كونفرانس في حال تعذر حضوره.
وأوضح عتيبة، أنه بنهاية المشروع سيكون بين أيدينا كتاب يضم هذه الدراسات التي ستبين أهم ملامح السرد العربي، والمشترك والمختلف في هذه الملامح بين البلدان العربية المختلفة، ومن ثم ينطلق المشروع بعد ذلك ليقدم في مرحلته الثانية ملامح السرد العربي في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين.
وقد قدم الناقد اللبناني محاضرة بمحتبر السرديات يوم 19 من فبراير الماضي حول ملامح الرواية اللبنانية في الفترة موضوع المشروع.