البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منتدى شباب العالم.. رئيس جامعة المنيا: المنتدى انعكاس لنجاح الدبلوماسية المصرية

 الدكتور مصطفى عبد
الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا

قال الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، إن منتدي شباب العالم 2019 في دورته الثالثة، التي تنطلق فعالياته في الفترة من 14 حتى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة 7500 شاب من مختلف جنسيات دول العالم ممثلين لـ 196 دولة، بمثابة انعكاسًا لنجاح الدبلوماسية المصرية، ورسالة سلام من أرض السلام تدعو إلى الوحدة بين شعوب العالم.
وطالب رئيس الجامعة، الشباب الجامعي بالحرص على متابعة وقائع المنتدى وفعالياته ومناقشاته، باعتباره نافذة لشباب مصر والعالم وأحد أكبر المنصات العالمية للشباب لمناقشة مختلف الموضوعات التي تشغل العالم اليوم والمستقبل، وتشجع الشباب المؤثرين في مجتمعاتهم المحلية ومجالات تخصصهم على التسجيل كمتحدثين، أوكمشاركين بورش العمل، أو بنموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية.
وينطلق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ غدا السبت خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.
وتناقش الفعاليات موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.
ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.
ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة جلسة بعنوان "نموذج الاتحاد من أجل المتوسط" لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ويتم فيه تمثيل دول الاتحاد الأوروبي، ودول شرق، وجنوب المتوسط من الشباب المشاركين وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.
ومن المقرر عقد الجلسة لمناقشة القضايا ذات الصلة بهدف الخروج بتوصيات لتعزيز التعاون والحوار الإقليمي، وتنفيذ المبادرات ذات التأثير المباشر على مواطني الدول الأعضاء بمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط. 
ويركز المنتدى على الأهداف الإستراتيجية الثلاثة للمنطقة وهى التكامل وتنمية الإنسان والاستقرار في ضوء القضايا والتحديات الحالية التى تحدث بالمنطقة.