البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العرب.. مئات الجزائريين يحتجون على الانتخابات الرئاسية.. ارتفاع ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 511 قتيلا

البوابة نيوز

شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:




مئات يحتجون بوسط الجزائر العاصمة على الانتخابات الرئاسية
تظاهر مئات في وسط العاصمة الجزائرية، اليوم الخميس، احتجاجا على الانتخابات الرئاسية وذلك بعد ساعات من فتح مراكز الاقتراع، وطالب المحتجون بمقاطعة التصويت الذي يصفونه بأنه مجرد مسرحية.
وقال شهود وسكان إن المحتجين شاركوا في مسيرات ببلدات في منطقة القبائل يوم الخميس حيث أغلقت بعض مراكز الاقتراع.



ارتفاع ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 511 قتيلًا
أكدت مصادر طبية في وزارة الصحة العراقية اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة قتلى التظاهرات منذ انطلاقتها إلى 511 قتيلًا، وإصابة أكثر من 21 ألف آخرين بجروح.
وقالت المصادر، إن "العدد المدرج لقتلى التظاهرات هو 511 حتى يوم أمس الأربعاء، وأن "هناك ضحايا نقلوا للمقابر من قبل ذويهم، ولم يصلوا إلى المستشفيات، خاصةً في جنوب العراق".



الحكومة اليمنية ترحب بالعقوبات الأمريكية على كيانات إيرانية
رحبت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الخميس، بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على كيانات إيرانية تتهمها واشنطن بالمساعدة في تهريب أسلحة إلى اليمن.
وقالت الحكومة اليمنية إنها "ترحب بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بشأن فرض عقوبات على كيانات إيرانية ساعدت في تهريب الأسلحة من إيران إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية".

تحذيرات فلسطينية من الأوضاع الصعبة للأسيرات في سجن الدامون الإسرائيلي
أكدت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أن الأسيرات الفلسطينيات في معتقل "الدامون" الإسرائيلي يعانين من أوضاع معيشية صعبة، أبرزها انعدام الخصوصية وسياسة الإهمال الطبي.
وأوضحت هيئة الأسرى، أن انتشار الكاميرات في ساحة المعتقل وعلى أبواب الحمامات، يفقدهن الحق بالخصوصية، ويؤدي إلى حرمان المحجبات من حقهن في التعرض لأشعة الشمس، ما يضطر بعضهن إلى الالتزام باللباس الشرعي حتى أثناء ممارسة الرياضة، فيما تغطي مداخل الحمامات بالستائر وليس الأبواب المحكمة.



عودة نحو 850 لاجئا سوريا من الأردن ولبنان
أفاد مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة، اليوم الخميس، بعودة نحو 850 لاجئا إلى سوريا من أراضي الأردن ولبنان، خلال الــ 24 ساعة الأخيرة.
وجاء في نشرة المركز الإعلامية بهذا الشأن "خلال الـ 24 ساعة الماضية، عاد 859 لاجئًا إلى الجمهورية العربية السورية قادمين من أراضي الدول الأجنبية، بينهم 311 لاجئًا (93 امرأة و158 طفلًا) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، إضافةً إلى 548 شخصًا (165 امرأة 279 طفلا) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب".